الأحد 10 ذو القعدة 1445 ﻫ - 19 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

متصلاً بالحريري نزار زكا يناشد للإفراج عنه ونجله عمر أمام الكونغرس

تلقى رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري صباح الجمعة، اتصالاً هاتفياً من رجل الأعمال اللبناني نزار زكا من السجن المحتجز فيه في إيران، شرح خلاله معاناته جراء احتجازه، والظروف الصعبة التي يعيشها وتدهور صحته، طالباً تدخل الحكومة اللبنانية للإفراج عنه. وقد أكد الحريري متابعة قضيته بالوسائل الدبلوماسية المتاحة.

وفي السياق عينه، دعت لجنة الشؤون الخارجية في الكونغرس الأميركي عمر زكا، نجل نزار زكا الذي يقوم بإضراب مفتوح عن الطعام منذ ٢٦ /٦ /٢٠١٧ للإستماع الى شهادته في الكونغرس الأميركي يوم الثلاثاء في ٢٥ /٧/ ٢٠١٧ عند الساعة الثانية بعد الظهر.

وبالعودة الى بيت الوسط، استقبل الرئيس سعد الحريري سفيرة بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان كريستينا لاسن وعرض معها الأوضاع العامة والعلاقات الثنائية.

تجدر الإشارة الى أن الحريري يبدأ يوم الاثنين المقبل زيارة رسمية إلى الولايات المتحدة الأميركية يلتقي خلالها الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعدداً من المسؤولين في الإدارة الأميركية ورئيس مجلس النواب بول راين وأعضاء في الكونغرس، إضافة إلى كبار مسؤولي البنك وصندوق النقد الدوليين.

ويرافقه في هذه الزيارة وزير الخارجية جبران باسيل وحاكم مصرف لبنان رياض سلامة ومدير مكتبه نادر الحريري وعدد من المستشارين.

 

المصدر الوكالة الوطنية للاعلام