
النائب فؤاد مخزومي
اعتبر النائب فؤاد مخزومي، في منشور عبر منصة «إكس»، أن توقيع لبنان وإسرائيل إطارًا ثلاثيًا رسميًا برعاية ومشاركة الولايات المتحدة الأميركية يشكل محطة تاريخية في مسار العلاقات بين الطرفين.
وقال إن هذا التطور يمثل، وفق رؤيته، خطوة حاسمة نحو تحقيق سلام عادل ومستدام، ومعالجة القضايا العالقة عبر المسار الدبلوماسي، بما يسهم في تعزيز سلطة الدولة اللبنانية وترسيخ مبدأ حصرية السلاح بيد المؤسسات الشرعية.
وأضاف مخزومي أن هذا المسار يفتح الباب أمام إنهاء وجود السلاح خارج إطار الدولة، وتهيئة الظروف اللازمة لتعزيز الأمن والاستقرار ودفع عجلة التنمية والازدهار.
كما رحّب بالدور الذي تؤديه الولايات المتحدة الأميركية، معتبراً أنها شريك استراتيجي وضامن لهذا الإطار، وأن مشاركتها المباشرة تؤمّن الثقة والضمانات الدولية المطلوبة لإنجاح هذا المسار ودعم سيادة لبنان واستقراره.