الأثنين 11 ذو الحجة 1445 ﻫ - 17 يونيو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مصادر “القوات”: “حزب الله” نغّص الإنتصار بصفقته الخطيئة مع “داعش”

إعتبرت مصادر “القوات اللبنانية” أن الصفقة التي إنتهت إليها الأمور في الجرود، إساءة إلى إنتصار الجيش اللبناني.

وقالت مصادر “القوات” لصحيفة “الشرق الأوسط”، إن “الحكومة الحالية اتخذت قرارا بالحسم العسكري، لكن من نغّص الإنتصار هو “حزب الله” من خلال الصفقة الخطيئة مع تنظيم “داعش” وترحيلهم إلى سوريا”. وأضافت: “كان يفترض عند التأكد من وفاة العسكريين، ملاحقة الإرهابيين ومحاسبتهم”.

ورفضت المصادر تحميل الموجودين في السلطة الحالية مسؤولية ترحيل الإرهابيين، موضحة: “بعد ما قام به “حزب الله” من اتفاق تحت الطاولة مع التنظيم وفتح الممرات له، لم يعد أمام الجيش أي خيار؛ بحيث أصبحت المعركة ساقطة عسكريا”.

واضافت: “وهو الأمر نفسه الذي حصل في جرود عرسال في معركة الحزب مع “جبهة النصرة” التي أعلن الحرب عليها ومن ثم أعلن التوصل معها إلى إتفاق”.

وإعتبرت المصادر أن “ما قام به “حزب الله” يدل على أنه لم يكن يريد المواجهة حتى النهاية مع الإرهابيين أو أسْرهم، بل تهريبهم خشية كشف أسرار معينة، علما بأن بعض الأسرى الذي ظهروا لديه بدوا فرحين وفي حالة جيدة”.

ورأت مصادر في “القوات”، أن “حزب الله” هو من كان السبب في مجيء الإرهابيين إلى لبنان ، وهو من فتح ممرا آمنا لهم، كما أنه وبالمفاوضات التي قام بها فرض على الجيش اللبناني إيقاف المعركة.

 

المصدر الشرق الاوسط