الأحد 11 ذو القعدة 1445 ﻫ - 19 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

هذا ما كشفته متحدثة بإسم صندوق النقد الدولي لـ"صوت بيروت انترناشونال"

وصلت إلى لبنان بعثة من صندوق النقد الدولي برئاسة الرئيس الجديد للبعثة أرنستو راميريز الذي سيتسلم مهامه في أوائل العام المقبل خلفًا لمارتن سيريسولا.

وستلتقي البعثة عند التاسعة من صباح الثلاثاء رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في السراي الحكومي، في مستهل زيارة تستمر عدة أيام، تجري خلالها سلسلة لقاءات مع كبار المسؤولين ومع أعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بالتفاوض مع الصندوق، كما تجري جولة أفق على كل المواضيع والإستراتيجيات التي ينطلق منها فريق العمل والتي يمكن أن يبنى عليها في أوائل العام المقبل، عندما ستأتي بعثة موسعة للتفاوض على تفاصيل برنامج التعافي الإقتصادي والمالي المتوقع مع لبنان.

ولفتت متحدثة بإسم صندوق النقد الدولي لموقع “صوت بيروت إنترناشونال” على أن الزيارة تهدف إلى تقديم السيد راميريز ريغو للمسؤولين اللبنانيين وأعضاء اللجنة الوزارية المكلفة بالتفاوض مع الصندوق والتعرف على آرائهم بشأن الإصلاحات المستقبلية، بالإضافة إلى التأكيد على ضرورة تنفيذ استراتيجية إصلاح شاملة تعالج التحديات الإقتصادية العميقة في لبنان.

من جهته، قال رئيس اللجنة نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي “إن الحكومة اللبنانية تعمل بجدية على هذا البرنامج وقد قطعت أشواطًا في هذا المجال، علمًا أن الصندوق كان أكد في مناسبات عدة استعداده لمساعدة لبنان على الخروج من أزمته الحالية”.

    المصدر :
  • صوت بيروت إنترناشونال