الخميس 8 ذو القعدة 1445 ﻫ - 16 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

وفد لبناني وزاري يزور الكويت لمناقشة تدخلات “حزب الله”

أكدت مصادر مطلعة أن الحكومة شكلت وفداً وزارياً لزيارة الكويت خلال الأيام القليلة المقبلة، على خلفية الرسالة التي سلمتها الخارجية الكويتية أواخر الشهر الماضي.

وقالت المصادر لصحيفة “الجريدة” الكويتية، إن “الوفد الوزاري اللبناني سيناقش مع الحكومة الكويتية مضمون الرسالة المقدمة بحق تدخلات “حزب الله” في الشأن الداخلي، ويقدم تطمينات للجانب الكويتي في هذا الصدد”.

ويذكر أن مجموعة من المسؤولين والوزراء في الحكومة اللبنانية أبدوا تضامنهم مع الكويت بشأن تدخلات “حزب الله” في الداخل الكويتي، على خليفة إدانة “خلية العبدلي” وثبوت انتمائها للحزب وإيران .

وكان مجلس الوزراء اللبناني شدد أمس الأول على معالجة مضمون المذكرة، التي وجهتها دولة الكويت للبنان، مؤكداً متانة وعمق العلاقات بين البلدين.

وقال وزير الإعلام اللبناني ملحم رياشي، الذي تلا البيان الصادر عن جلسة مجلس الوزراء، إن “الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس الوزراء سعد الحريري تطرقا خلال الجلسة التي عقدتها الحكومة إلى المذكرة التي وجهتها دولة الكويت إلى لبنان”.

وأضاف الرياشي أن المجلس أكد متانة وعمق العلاقات اللبنانية – الكويتية ، والدور الذي تقوم به الكويت أميرا وحكومة وشعباً في مساعدة لبنان واللبنانيين وتقديم الدعم، لاسيما في الظروف الصعبة التي كان يمر بها لبنان.

وشدد المجلس على معالجة مضمون هذه المذكرة، وجلاء ملابساتها والمعطيات المتعلقة بها، انطلاقاً من الحرص على مصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

 

المصدر الجريدة الكزيتية