استمع لاذاعتنا

21 إصابة جديدة بـ”كورونا” في قضاء زغرتا

أعلنت خلية متابعة ازمة كورونا في قضاء زغرتا، في نشرتها اليومية، عن تسجيل 21 حالة ايجابية جديدة خلال ال24 ساعة الماضية، موزعة على الشكل الاتي:

زغرتا : 6
مرياطه : 1
مجدليا : 3
الفوار : 5
رشعين : 1
مزيارة : 3
كفرحاتا : 1
ارده : 1

وتجدد الخلية التأكيد على “وجوب التشدد في تطبيق الإجراءات الوقائية، خصوصا لناحية ارتداء الكمامة، والتباعد الاجتماعي، وعدم الاختلاط، ومنع اي شكل من اشكال التجمعات، منعا لتفشي الفيروس وحفاظا على السلامة العامة”، مناشدة المصابين “وجوب التزام الحجر المنزلي تحت طائلة المسؤولية”، متمنية لهم الشفاء العاجل.

واعلنت الخلية، في نشرتها الاسبوعية المفصلة، اعداد الاصابات في قرى وبلدات قضاء زغرتا، منذ بداية ازمة كورونا الى اليوم، والتي جاءت على الشكل التالي:

اجمالي الاصابات : 589 اصابة
حالات الشفاء. : 404 حالات
الحالات الناشطة : 180 حالة
عدد الوفيات : 6

وفي وقت سابق، أكد مدير مستشفى رفيق الحريري فراس الأبيض عبر “تويتر” أن إشغال أسرة وحدة العناية المركزة بنسبة 77% مرتفع للغاية بشكل مثير للقلق.

وفي السياق، لفت الأبيض، الى أن “الأسبوعين الماضيين شهدا تسارعاً في ارتفاع حالات الإصابة بـ”كورونا”، كما أن الحالات اليومية الجديدة تضاعفت في غضون عشرة أيام وتجاوز معدل الاختبارات الإيجابية 9%، كما بلغ معدل الإشغال في المستشفيات حوالي 70% على الرغم من التوسع الأخير في سعة أسرة العناية المركزة”.

وأوضح أنه “عادةً ما يرتبط معدل إيجابية الاختبار المرتفع باكتشاف الحالة الأقل حيث تصبح سعة الاختبار غارقة. يمكن للأفراد المصابين بالفيروس والذين لم يتم اكتشاف إصابتهم ويعانون من أعراض خفيفة أو بدون أعراض أن ينشروا العدوى، مما يؤدي إلى زيادة عدد المرضى في المستشفيات”، مؤكدا “أننا نرحب بالزيادة الأخيرة في الاختبارات والتوسع في سعة أسرة المستشفيات لمرضى كورونا. ومع ذلك، من الواضح أن هناك سباقًا بين انتشار الفيروس والجهود المبذولة لإبقائه تحت السيطرة”.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام