السبت 12 محرم 1448 ﻫ - 27 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الأسمر من أوجيرو: معركة لحماية حقوق الموظفين وتعديل المادة 49 من قانون الاتصالات

زار رئيس الاتحاد العمالي العام الدكتور بشارة الأسمر، نقابة «أوجيرو» في مركزها الرئيسي في بئر حسن، بحضور رئيسة النقابة إميلي نصار وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي. وتم خلال اللقاء، بحسب بيان صادر عقب الزيارة، بحث أوضاع العاملين في القطاع، ولا سيما ما يتعلّق بتطبيق قانون الاتصالات 431، مع التشديد على عدم المساس بالمادة 49 التي تُعنى بحقوق موظفي أوجيرو.

وشدّد الأسمر على أنّ أي خطوة إصلاحية في قطاع الاتصالات يجب أن تراعي أولاً حماية الموظفين وضمان مستقبلهم المهني. وأكد ضرورة إجراء التعديلات اللازمة على المادة 49 من القانون 431/2002 أو إدراج نصوص صريحة في أي قانون جديد يُطرح، بما يكفل الحفاظ على حقوق الموظفين ومكتسباتهم كاملة، ويضمن استمرارية عملهم دون أي انتقاص أو تهديد.

وأشار إلى أن تحقيق العدالة الاجتماعية المنشودة في القطاع والحفاظ على سلامة واستمرارية المرفق العام، يشكّلان خطاً أحمر لن يسمح الاتحاد العمالي بتجاوزه، مشدداً على أن العاملين في أوجيرو هم الأساس في أي عملية تطوير أو تحديث للقطاع.

ولفت الأسمر إلى أنّ الاتحاد سيواصل تحرّكاته واتصالاته لحماية حقوق الموظفين، مؤكداً أن “الإصلاح لا يمكن أن يكون على حساب الناس، بل بالتعاون معهم ومن أجلهم”.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام