
اللبنانية الأولى السيدة نعمت عون، يرافقها وفد من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة
زارت اللبنانية الأولى السيدة نعمت عون، يرافقها وفد من الهيئة الوطنية لشؤون المرأة، مشروع “نساء الشمس” التابع لجمعية “سطوح بيروت” في ضهور الشوير، الذي يهدف إلى تمكين النساء ودعمهن نفسيًا ومهنيًا.
وكان في استقبالها رئيسة الجمعية الإعلامية داليا داغر، التي عرضت أهداف المشروع وأقسامه، موضحة أنه يضم قسمًا للاستقبال يؤوي نساءً وفتيات تتراوح أعمارهن بين 18 و55 عامًا ممن لا معيل لهن، إضافةً إلى مركز إنماء يقدم تدريبات مهنية وتكنولوجية لتمكين المستفيدين من دخول سوق العمل وتحقيق الاستقلالية.
كما استمعت عون إلى شرح من المسؤولة عن المشاريع روزي حداد البونجي حول مرافق المركز، التي تشمل مستوصفًا، مطبخًا تعليميًا، وغرفًا لتعليم الخياطة والحرف. وخلال الجولة، التقت مجموعة من المتبرعات اللواتي ساهمن في تجهيز المركز، والمستفيدات اللواتي عرضن تجاربهن الشخصية.
أعربت السيدة عون عن تقديرها لجهود جمعية سطوح بيروت، مثنية على سرعة الإنجاز والشراكات المحلية والدولية التي دعمت المشروع.
واختُتمت الزيارة بغرس أرزة في باحة المركز، رمزًا للنمو والاستمرارية، وسط أجواء احتفالية عبّرت عن الأمل بمستقبل أكثر إشراقًا للمرأة اللبنانية.