الخميس 10 محرم 1448 ﻫ - 25 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

الوزير الصّدي يوقّع عقداً مع "PrimeSouth" لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية في الجنوب والنبطية

وقّع وزير الطاقة والمياه جو الصّدي عقد شراء طاقة مع رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة “برايم ساوث” PrimeSouth في لبنان خالد العلمي، وذلك لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية ضمن محافظتي الجنوب والنبطية. ويهدف العقد إلى تعزيز الاعتماد على الطاقة المتجددة، وزيادة الإنتاج الكهربائي، وتخفيف التكلفة، والحد من التلوث.

وتأتي هذه الخطوة ضمن خطة الصّدي منذ توليه مهامه لإحياء رخص إنشاء مزارع الطاقة الشمسية الـ11 التي أصدرتها الحكومة عام 2022 ولم تُفعَّل. وتوّجت الجهود بعد نقل إحدى هذه الرخص إلى شركة PrimeSouth بقرار من مجلس الوزراء في 9 تشرين الأول 2025.

    المصدر :
  • الوكالة الوطنية للإعلام