الأثنين 7 محرم 1448 ﻫ - 22 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

رسامني: التنسيق مع البلديات أساس إنجاح العمل الإنمائي

واصل وزير الأشغال العامة والنقل فايز رسامني متابعة الملفات الإنمائية والخدماتية، فاستقبل النائب شوقي الدكاش وعددًا من رؤساء البلديات، بحضور المدير العام للنقل البري والبحري الدكتور أحمد تامر، ومدير الطرق والمباني المهندس بيار معلوف.

وجرى خلال اللقاء بحث ملفات صيانة الطرق ودعم البنى التحتية، وتسريع تنفيذ المشاريع البلدية الملحّة، إضافة إلى معالجة مشكلة تراكم الرمال في مرفأ العقيبة التي تعيق عمل مراكب الصيد، وصيانة كاسر الأمواج. كما شدّد المجتمعون على أهمية التنسيق الدائم بين الوزارة والبلديات لضمان حسن سير الأعمال وتذليل العقبات.

وأكد الوزير رسامني أنّ «المسؤوليات الوطنية تفرض التعامل مع هذه الملفات بأقصى درجات الجدية، ضمن الإمكانات المتاحة»، مشددًا على «أهمية اعتماد النهج المؤسساتي والشفافية في إدارة العمل الإنمائي».

وفي ختام الاجتماع، أثنى النائب الدكاش ورؤساء البلديات على تجاوب الوزير، مؤكدين استمرار الشراكة والتعاون لما فيه مصلحة المواطنين، ومعتبرين أنّ سياساته العملية في تفعيل العمل البلدي والإنمائي تشكّل نموذجًا يُحتذى به.

وفي سياق متصل، تابع الوزير رسامني مع النائب أديب عبد المسيح عددًا من الشؤون الإنمائية المناطقية التي تعنى بها الوزارة، مؤكدًا «الاهتمام الكامل بتلبية الاحتياجات وفق الإمكانات المتاحة».