الأربعاء 9 محرم 1448 ﻫ - 24 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

وزير الخارجية: نودّع البابا وقد ترك بين أيدينا أمانة السلام

كتب وزير الخارجية والمغتربين يوسف رجّي عبر منصة “اكس”: “نودّع قداسة البابا وقد ترك بين أيدينا أمانة السلام… فطوبى للساعين إليه”.

هذا وقد وجّه البابا لاون الرابع عشر، من وسط بيروت، رسالة أمل إلى اللبنانيين داعياً إياهم إلى عدم اليأس، ومؤكداً أن لبنان قادر دائماً على أن يكون علامة سلام في الشرق الأوسط.

وفي ختام القدّاس الذي ترأسه على الواجهة البحرية للعاصمة اللبنانية، شدّد بابا الفاتيكان على أنّه لا خيار أمام اللبنانيين سوى السير في طريق واحد يقوم على “نزع السلاح من القلوب، وكسر دروع الانغلاق العرقي والسياسي، وفتح الانتماءات الدينية على اللقاء والحوار، وإحياء حلم لبنان الموحّد الذي ينتصر فيه السلام والعدل، ويعترف الجميع ببعضهم بعضاً كإخوة وأخوات”.