الثلاثاء 10 ذو القعدة 1444 ﻫ - 30 مايو 2023 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

"أوجيرو" أعلنت الإضراب المفتوح.. فهل يُعزل لبنان عن العالم؟

ميريام بلعة
A A A
طباعة المقال

في خطوة كانت متوقّعة بعد التلويح بها في الساعات الـ24 الأخيرة، أعلن المجلس التنفيذي لنقابة موظفي هيئة “أوجيرو” الإضراب المفتوح اعتبارًا من صباح غد الجمعة “لتجاهل مطالبنا بتعديل رواتب أصبحت تعادل 1 في المئة من قيمتها”.

هذه الخطوة على خطورتها، قد تهدّد بعزل لبنان عن العالم، علمًا أن خدمة الإنترت في لبنان سجّلت تراجعًا ملحوظًا في الفترة الأخيرة بسبب ارتفاع كلفة تشغيل الشبكة وإصلاح الأعطال وتحديث الآلات… إلخ.

وزير الاتصالات في حكومة تصريف الأعمال جوني القرم يطمئن عبر “المركزية” إلى أنّ “موظفي “أوجيرو” يعلمون جيدًا المسؤولية الملقاة على عاتقهم ولا يقبلون بعزل لبنان عن العالم… لكن في الوقت ذاته لديهم مطالب محقّة التي أسعى بشكل حثيث منذ فترة، إلى تحقيقها.

ويدعو القرم وزارة المال إلى “تنفيذ قرارات مجلس الوزراء المتّخذة في هذا الشأن، لا أن تكون مجرّد حبراً على ورق”. ويقول: أطالب وزارة المال منذ نحو أسبوعين بتطبيق تلك القرارات، ولا أزال أنتظر تجاوبها الذي لم نتلمّسه حتى الآن. وإذا ما تم تنفيذ القرارات المُشار إليها نكون قد خَطَونا الخطوة الأولى في اتجاه معالجة الأزمة.

ويختم مؤكدًا “وعي موظفي “أوجيرو” لمسؤوليّتهم في هذه الظروف التي تمرّ بها البلاد، ولا أعتقد أنهم سيتعاطون مع الموضوع على نحو يؤدّي إلى قطع خطوط الهاتف والإنترنت لا سمح الله. فذلك غير وارد عندهم ولا عندنا كوزارة اتصالات. وبالنسبة إليّ تندرج خدمة المواطن في الدرجة الأولى على رغم أنني أؤمن بمطالب نقابة موظفي “أوجيرو” المحقّة”.

    المصدر :
  • المركزية