السبت 18 شوال 1445 ﻫ - 27 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

المفاوضات الحكومية "مكربجة".. المسألة تتطلب صبراً

الأنباء الكويتية
A A A
طباعة المقال

لم يتوصل اللقاء الثامن بين رئيس الجمهورية العماد ميشال عون والرئيس المكلف نجيب ميقاتي الى أي نتيجة، وقد غادر ميقاتي بعد اللقاء من دون الإدلاء بأي تصريح واعدا باستكمال المشاورات مع رئيس الجمهورية الاسبوع المقبل، ما يعني، وفق مصادر مواكبة، بأن الامور ما زالت “مكربجة”، وأن الرئيسين عون وميقاتي لم يدخلا في أسماء الوزراء والحقائب.

واستبعدت المصادر في حديث مع “الأنباء” الإلكترونية التوصل الى تفاهم قريب حول التشكيلة الحكومية “لأن كل فريق له نظرته في مقاربة هذا الملف من دون الإستعداد للتراجع عنه أو الوصول الى قواسم مشتركة تسمح بالولادة الحكومية، لكن الامور لم تصل بعد الى طريق مسدود”.

بدوره اعتبر عضو كتلة الوسط المستقل النائب نقولا نحاس عبر “الأنباء” الإلكترونية انه “من المبكر اشاعة أجواء تشاؤمية طالما التواصل بين الرئيسين عون وميقاتي قائما واللقاءات بينهما لم تتوقف”، وقال إنه “من الطبيعي وجود خلافات في وجهات النظر، لكن هذا لا يعني وجود تباعد بينهما لأن كل منهما راغب بتشكيل الحكومة اليوم قبل الغد. فالمسألة تتطلب صبراً قبل اطلاق الاحكام”، مشيراً إلى أن “موضوع التفاؤل او عدمه يتوقف على نسبة التقدم في هذا الملف”.