السبت 4 شوال 1445 ﻫ - 13 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تقنيات غير مسبوقة في هاتف هونور الجديد Magic5

تستمر شركة هونور بتقديم المزيد من هواتفها الرائدة لهذا العام، وذلك ضمن مسعاها لتقديم ابتكارات جديدة وتحسين خصائص الهواتف الذكية إلى أعلى حد ممكن مع تقديم تجربة مستخدم جذابة.

حيث بدأت العام الحالي بقوة مع سلسلة HONOR X Series، وتستعد الآن للكشف عن الهاتف الفريد من نوعه HONOR Magic5 Pro. ويأتي هذا الإطلاق ليكون إشارة إلى عمل HONOR المستمر على التقنيات والميزات الجديدة التي ترتقي بهواتفها إلى مستويات غير مسبوقة.

في طور التركيز المستمر على تطوير خوارزميات الذكاء الاصطناعي، تُقدم الشركة خاصية محرك الصور من HONOR التي تأتي مع خصائص رائدة مثل خاصية AI Motion Sensing (التعرف على الحركة بالذكاء الاصطناعي)، وتقنية Millisecond Falcon Capture (التقاط الصقر خلال ميلي ثانية)، وتقنية التصوير الفوتوغرافي Ultra-Fusion (الاندماج الفائق)، مما يعزز التزامها بتقديم إمكانات تصوير مذهلة في هواتفها الذكية.

مع تقنية Millisecond Falcon Capture، فإن هاتف HONOR Magic5 Pro يقدم أسرع عملية تصوير في السوق الحالي، كما يُقدم للمستخدمين تجربة تصوير أكثر ذكاءً وكفاءة، في حين أن تقنية البصريات الحاسوبية Ultra-Fusion تُحسّن من وضوح الصورة في هاتف HONOR Magic5 Proبما يصل إلى 29.5%. وبالمقارنةً بالجيل السابق، فقد زادت سرعة بدء الكاميرا بنسبة 102%، كما زادت سرعة التركيز بنسبة 245%، أما سرعة الغالق فقد زادت بنسبة 147%، في حين زادت سرعة التصوير بنسبة 118%.

ما يُميز كاميرا هاتف HONOR Magic5 Pro عن الكاميرات الأخرى العادية هي أن كاميرا الهاتف يُمكنها رصد الحركة داخل إطار الصورة من خلال الخاصية الرائدة AI Motion Sensing Capture. يُمكنها ذلك بفضل الخوارزمية المتطورة للغاية التي تكشف عن الحركات السريعة وتبدأ في التقاط الصور بجودة عالية.

وللتأكيد على قدرات هذه الخاصية الاستثنائية، فقد تعاونت HONOR مع موسوعة غينيس للأرقام القياسية من أجل التقاط لحظات تحطيم الأرقام القياسية الحابسة للأنفاس. كجزء من هذا التعاون، فقد تحدّت HONOR البطل العالمي في الاتحاد الدولي لكرة السلة ثلاث مرات، والمحترف في قفزة Slam Dunk “بيوتر جرابوسكي” -وهو لاعب كرة سلة من بولندا – وذلك من أجل تحطيم رقم قياسي عالمي للقفزة التي تسمى Between-The-Leg Slam Dunk.

تُقدم HONOR تقنية تعتيم الشاشة من نوع PWM الأولى من نوعها في الصناعة بتردد 2160 هرتز في شاشة العرض من نوع LTPO. كونها مثالية للجيل الجديد الذي يقضي مُعظم وقته أمام شاشات الهواتف، فإن هاتف HONOR Magic5 Pro يأتي مع تقنية التعتيم بتضمين عرض النبضة (PWM) بتردد 2160 وهي تقنية رائدة في الصناعة. بفضل هذه الخاصية المُتطورة، فإن هاتف HONOR Magic5 Pro يُقلل من الذبذبات المُتعلقة بسطوع الشاشة، كما يُقلل من حدوث الوميض، الذي يُقلل بدوره من إجهاد العين ويُقدم تجربة مُشاهدة مُريحة، حتى في بيئات الإضاءة المُنخفضة.

حاز هاتف HONOR Magic5 Pro على المركز رقم واحد في تصنيف DXOMARK لشاشة عرض الهواتف، حيث يأتي مع شاشة عرض عائمة رُباعية الانحناء من نوع LTPO بقياس 6.81 إنش، وتأتي الشاشة مُزوّدة بتقنية Novel Display لتعزيز سطوع الشاشة، وبذلك فإنه يضمن تقديم تجربة مشاهدة غامرة في جميع السيناريوهات.

شهادة TÜV Rheinland Circadian Friendly الأولى من نوعها في الصناعة

مع حصوله على شهادة TUV Rheinland Circadian Friendly الأولى من نوعها في الصناعة، فإن هاتف HONOR Magic5 Pro يأتي مع تقنية العرض الليلي بناءً على الساعة البيولوجية، التي تُحوّل ألوان شاشة العرض بشكل تلقائي إلى ألوان أدفأ من أجل تقليل كمية الضوء الأزرق الساطع من الشاشة، ما يُعزز من إفراز الميلاتونين الذي يُحسّن من جودة النوم. كما ورد في دراسة أُجريت من قِبل HONOR، فإن هذه الخاصية تسمح بزيادة مُستويات الميلاتونين بنسبة 20%. عند تفعيلها، فإن هذه الخاصية تبدأ في العمل تلقائياً من بعد غروب الشمس، وتصل إلى أعلى مستويات الدفء في تمام الساعة 11:00 مساءً، ما يُساعد المُستخدمين في الحصول على جودة نوم أفضل وفترة نوم أطول.

مكالمة الخصوصية بالذكاء الاصطناعي 2.0 مع تقنية التحكم المكاني في الطاقة الصوتية

إن تقنية مكالمات الخصوصية بالذكاء الاصطناعي هي حل مبتكر من HONOR لمشكلة تسريب المُكالمات، وهي المشكلة الشائعة لدى الكثيرين. بفضل تفوق تقنية الصوت الاتجاهي بالذكاء الاصطناعي الرائدة، تعمل الشاشة وجهاز الاستقبال معاً ليناسبا البيئات المختلفة، مما يمنع تسرب الصوت لمزيد من المكالمات الهاتفية الخاصة.

في سبيل تقديم ترقيات هامة بالنسبة لمكالمات الخصوصية بالذكاء الاصطناعي، فإن هاتف HONOR Magic5 Pro يُقدم تقنية التحكم المكاني في الطاقة الصوتية – الأولى من نوعها في الصناعة، والتي توّلد موجات صوت مُضادة من أجل منع تسريب المُكالمات. تُمكّن هذه التقنية أيضاً المستخدمين من استخدام تقنية مكالمات الخصوصية بالذكاء الاصطناعي 2.0 على مستوى صوت يصل إلى 8، وهو ما يُمثل تقدم هام في مستوى صوت المكالمات. كونها تُقدم تجربة تواصل أوضح، وتضمن التقنية خصوصية كاملة للمكالمات حتى في البيئات المزدحمة والهادئة معاً، مثل المصاعد.