الخميس 10 ربيع الأول 1444 ﻫ - 6 أكتوبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

خطوة "إيجابية" جداً من منصة الأوراق المالية ADDX اتجاه العملات المشفرة

أعلنت  منصة الأوراق المالية الخاصة ADDX ومقرها سنغافورة إنها أصبحت أول شركة مالية في دولة المدينة تعترف بالعملات المشفرة في تقييمها لأصول العملاء من أصحاب الثروات العالية.

وتؤكد هذه الخطوة على القبول المتزايد للعملات الرقمية بين شركات الخدمات المالية في سعيها للاستفادة من مجموعة واسعة من المستثمرين.

قالت ADDX، التي من بين داعميها بورصة سنغافورة (SGXL.SI)، في بيان يوم الأربعاء إنها ستعترف فقط بالعملات المشفرة ذات القيمة السوقية الأعلى وستطبق معدلات الخصم عند تقييم هذه الأصول.

واعتبر الرئيس التنفيذي لشركة ADDX Oi-Yee Choo بأن العملات الرقمية لم تعد موجودة فقط على هامش محادثات الثروة والاستثمار، مضيفاً أنه  “مع امتلاك أقلية كبيرة من المستثمرين للعملات المشفر ، فمن المعقول أن يتم الاعتراف بهذه الأصول الرقمية كجزء من محفظة الفرد – على عكس أي أصول أخرى يمكن تقييمها في السوق ، مثل العقارات أو الأسهم” .

بموجب لوائح سنغافورة، يحتاج الأفراد إلى ما لا يقل عن 300 ألف دولار سنغافوري (217991.57 دولارًا أمريكيًا) من الدخل من الأشهر الـ 12 الماضية، أو مليون دولار سنغافوري في صافي الأصول المالية أو 2 مليون دولار سنغافوري في صافي الأصول الشخصية للتأهل كمستثمرين معتمدين.