الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

مبتكر ChatGPT يقتحم مجال العملات المشفرة بـWorldcoin

يعتزم مبتكر روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، “سام ألتمان” اقتحام مجال العملات المشفرة، حيث يستعد لإطلاق عملته الرقمية الخاصة الجديدة.

هذه العملة التي أعلن عن إنتاجها في عام 2019 باسم Worldcoin، اقترب الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI من جمع استثمارات لإطلاقها رسميا للتداول، هذه الاستثمارات تصل قيمتها لـ100 مليون دولار تمهيدا لطرحها رسميا.

وفي عام 2019، بدأ سام ألتمان، رئيس الشركة المبتكرة لـChatGPT، في عملية تطوير عملة رقمية خاصة بشركته تمهيدا لطرحها للتداول في بورصات تداول العملات الرقمية المختلفة.

وعملة Worldcoin، ساعد سام ألتمان في تأسيس شركتها، رائد أعمال آخر هو “أليكس بلانيا”، وتعتمد في استخدامها على تقنية مسح حدقة العين.

وستكون عملية الوصول إلى المحفظة الرقمية التي تخزن بها وحدات هذه العملة من خلال هذه التقنية المتطورة لمزيد من الأمن.

ووفق تقرير لصحيفة “فايننشال تايمز”، فالعملة المرتقبة من مبتكر ChatGPT نجحت في استقطاب هذا القدر من الاستثمارات قبيل طرحها مباشرة، على الرغم مما تعاني منه حاليا أسواق العملات المشفرة على مستوى العالم.

وإدارة عملية تداول العملة الرقمية الجديدة Worldcoin، ستكون من خلال محفظة رقمية تطورها الشركة المنتجة للعملة.

هذه المحفظة الرقمية تبع نظام بيئي خاص بعملة Worldcoin، ويمكن التحكم بها وإدارتها عبر تطبيق إلكتروني يطرح للهواتف الذكية باسم World App.

ويقوم المستخدم في التحكم في محفظته الرقمية عن طريق تفعيل هويته على تطبيق محفظة World App، والتي أشار لها التقرير باسم World ID، والتحقق من الهوية يكون عبر تقنية مسح حدقة العين للمستخدم.

ومن خلال هذا التطبيق، يمكن لحاملي عملات Worldcoin القيام بعمليات التداول وتحويل العملة من وإلى المحافظ الرقمية الأخرى، بالإضافة لتمكنهم من الاستثمار في عملة Worldcoin عبر منصات الاستثمار والتداول المختلفة.

وانخراط “سام ألتمان” في مجال العملات الرقمية، يعكس مدى أهمية العملات المشفرة وما تمثله للاقتصاد في المستقبل بالتوازي مع الذكاء الاصطناعي.

ويسعى ألتمان، لتحقيق إنجاز جديد، يعادل ما حققه من إنجاز، عبر طرح روبوت الدردشة الذكي ChatGPT، بعد أن أصبح حديث العالم الآن، وتتطلع شركات التقنيات المختلفة لإنتاج نسخ مشابهة منه.