الأحد 12 شوال 1445 ﻫ - 21 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

ميزة قصص يوتيوب ستتوقف رسمياً في هذا التاريخ!

ترجمة "صوت بيروت إنترناشونال"
A A A
طباعة المقال

بينما تواصل منصة يوتيوب في صب كل طاقتاه في يوتيوب “shorts” المستنسخة عن تيك توك، فإنها ستتخلى عن تقليد سناب تشات، حيث ستغلق يوتيوب رسميًا ميزة القصص في غضون أسابيع قليلة.

من خلال ميزة القصص، يمكن لمستخدمي يوتيوب نشر رسائل مؤقتة بنفس الطريقة التي يمكن لمستخدمي سناب تشات أو إنستغرام استخدامها، باستثناء أن قصص يوتيوب تبقى مباشرة لمدة 7 أيام بدلاً من 24 ساعة، إلى جانب أنها تسمح بالتعليقات.

كانت بالفعل خطوة غريبة للمنصة المهووسة بالمحتوى الطويل، ولكن بمجرد أن أثبت تبك توك أن المحتوى القصير هو المهم، قامت يوتيوب بتغيير وتيرتها، حيث توقف الشركة ميزة القصص للتركيز أكثر على نسخة تيك توك المسمى يوتيوب “shorts”، على أن يتم إغلاق الميزة عن المستخدمين في 26 يونيو.

ميغان سوليفان من قسم الإنتاج لدى يوتيوب، أوضحت في منشور لها أنه “بدءا من 23 يونيو 2023، لن يكون خيار إنشاء قصة جديدة متاحا على يوتيوب، حيث أن القصص التي ستنشر خلال ذلك اليوم ستنتهي صلاحيتها بعد 7 أيام من مشاركتها، ففي أثناء استبعاد ميزة القصص، وجدنا أن كلاً من مشاركات مجتمع يوتيوب و يوتيوب “shorts” هي بدائل رائعة يمكنها تقديم محادثات قيّمة مع الجمهور”.

وأصدرت منصة يوتيوب لأول مرة ميزة القصص في عام 2018، و ذكر موقع ذا فيرج (The Verge) في وقت الإصدار أن يوتيوب قد أعلن لأول مرة عن الميزة في نوفمبر 2017 قبل إطلاقها إلى 10 آلاف قناة في شهر نوفمبر عام 2018، وقد قوبل الإصدار بردود فعل متباينة من مجتمع يوتيوب، حيث وصف صانبع المحتوى الشهير فيليب دي فرانكو أن ميزة القصص “غريبة” وأن افتقارها إلى ميزات التمرير لأعلى وربط الفيديو هو “فرصة ضائعة”.

ولكن يبدو أن يوتيوب “shorts” قد نجحت بتحقيق حوالي 1.5 مليار مشاهدة شهريًا في يونيو 2022 خلال أقل من عام بعد الإطلاق العالمي في شهر يوليو 2021.