الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

نظارة أبل للواقع الافتراضي.. تسريبات جديدة عن المواصفات والسعر

ينتظر عشاق التكنواوجيا إزاحة الستار عن أول نظارة للواقع الافتراضي من شركة أبل، والتي من المتوقع أن يكون الإعلان عنها خلال مؤتمر أبل السنوي للمطورين 2023.

هذا المؤتمر الذي تنطلق فعالياته بتاريخ الخامس من يونيو/حزيران المقبل، فتح الباب أمام الخبراء لدراسة كل ما يحيط بنظارة أبل القادمة، التي ستكون أول منتج جديد كليا تقدمه أبل للجمهور منذ كشفها عن ساعتها الذكية الأولى منتصف العقد الماضي.

وعلى الرغم مما أحيط بالنظارة الذكية من تقارير تشير إلى احتمالية فشلها على مستوى المبيعات، ظهر تقرير آخر نشره “جيزمو تشاينا”، يقول إن مبيعات نظارة أبل للواقع الافتراضي، ستساهم في أرباح الشركة العملاقة بما نسبته 10% بحلول عام 2030.

هذه النسبة، تعادل تحقيق أبل لأرباح قدرها تقرير “جيزمو تشاينا” بـ 39.4 مليار دولار، من مبيعاتها لنظارتها الجديدة للواقع الافتراضي، مع نهاية العقد الجاري.

وهذه التقديرات، جاءت بناء على دراسة قام بها محلل الأسواق Gene Munster، وفق ما ذكر موقع “جيزمو تشاينا”، وهي تخالف ما تنبأت به تقارير سابقة، تشير لعدم جدوى طرح نظارة أبل الذكية لارتفاع تكلفتها مقارنة بالمنافسين.

تسريبات

وسبق للخبير الموثوق “مارك جورمان”، أن كشف عن توقعاته حول مواصفات وسعر نظارة أبل الجديدة للواقع الافتراضي، بقوله إن النظارة يحتمل طرحها بسعر 3000 دولار.

هذه التكلفة المرتفعة، كانت السبب في وجود شكوك حول نجاح النظارة على مستوى المبيعات، خاصة وأن أقرب المنافسين لها، وهي نظارة “ميتا كويست”، يتاح الإصدار الأحدث منها “ميتا كويست برو “، بنصف هذا الثمن، بما يعادل 1500 دولار تقريبا.

المواصفات والتصميم

أيضا ضمن ما جاء في تسريبات “جورمان”، أن نظارة أبل، ستدعم أكثر من منفذ، أحدهم هو USB C، سيكون مخصصا لنقل البيانات، والثاني، هو منفذ مغناطيسي للبطارية.

وخصوص تصميم النظارة الجديدة، أوضح أنها ستتاح بوزن خفيف، مع وجود جانب سلبي محتمل في التصميم، هو أن النظارة تعتمد فقط على خاصية الشحن اللاسلكي.

يأتي ذلك مع دعم النظارة لأكثر من بطارية لإطالة مدة التشغيل، على أن تكون مدة الاستخدام بحدها الأقصى تمتد لساعتين كاملتين.