الخميس 16 شوال 1445 ﻫ - 25 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

واتساب يطلق ميزة جديدة خاصة بمكالمات الفيديو

أطلق تطبيق المراسلة واتساب، ميزة مشاركة الشاشة للمختبرين على أحدث إصدار تجريبي من التطبيق لنظام أندرويد. وهي ميزة تمكن المستخدمون الذين يتشاركون في مكالمة فيديو من النقر على زر لإظهار محتويات شاشتهم للمشاركين الآخرين في المكالمة.

ميزة مشاركة الشاشة

مشاركة الشاشة هي ميزة متاحة منذ فترة كبيرة على تطبيقات مثل زووم وقوقل ميت ومايكروسوفت تيمز وسكايب. ويمكن الان للمستخدمين الذين يقومون بتشغيل الإصدار الثابت من واتساب أن يتوقعوا رؤية الميزة يتم طرحها على أجهزتهم في وقت لاحق.

تم رصد ميزة واتساب الجديدة بواسطة WABetaInfo في الإصدار 2.23.11.19 من واتساب بيتا لنظام أندرويد، وتتم الإشارة إلى ميزة مشاركة الشاشة بواسطة رمز سهم أعلى شاشة مستطيلة. سيؤدي النقر فوقه إلى عرض نافذة تسجيل، التي تطلب منك الموافقة، سترى بعد ذلك رسالة تخبرك أن مشاركة الشاشة قد بدأت.

بعد النقر على زر البدء الآن الذي تعرضه قوقل لتحذيرك من مخاطر مشاركة شاشتك، يمكنك إظهار محتويات شاشتك لمشارك آخر. يمكن أن تكون هذه الميزة مفيدة في بعض المواقف، مثل تزويد أقاربك أو أصدقائك ببعض المساعدة الفنية على هواتفهم الذكية عن بُعد. ويمكنك النقر فوق علامة إيقاف المشاركة الحمراء عند اكتمال العملية.

تمامًا مثل تطبيقات الاتصال الأخرى التي توفر القدرة على مشاركة شاشتك، تجدر الإشارة إلى أن محتويات شاشتك يتم نقلها باستمرار عبر اتصال مشفر إلى مستخدمين آخرين في المكالمة. هذا يعني أن كلمات المرور التي تم إدخالها وأي معلومات دفع مرئية وصور وملاحظات ووسائط أخرى تظهر على الشاشة ستكون أيضًا مرئية ومسموعة للمشاركين الآخرين في المكالمة.

تم طرح الميزة لبعض المستخدمين على القناة التجريبية ويمكن أن تصل إلى المزيد من الهواتف الذكية قريبًا. ومع ذلك، قد لا تعمل على الإصدارات الأقدم من أندرويد أو في المكالمات الجماعية الكبيرة، وفقًا لمتتبع الميزات.