آخر إبداعات الموت الحوثية.. ألغام على شكل جذوع نخيل:فيديو

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تتفنن ميليشيات الحوثي في زرع الألغام التي تحصد يومياً عشرات القتلى.

أما آخر إبداعات الحوثي القاتلة، فعبوات ناسفة زرعت براً وجواً دون تفريق بين أهداف عسكرية أو مدنية، فضلاً عن ألغام على شكل جذوع أشجار النخيل.

فقد أفاد المركز الإعلامي لألوية العمالقة لجبهة الساحل في #الجيش_اليمني أن مليشيات الحوثي زرعت عبوات ناسفة على شكل أشجار النخيل في مزارع مواطنين يمنيين بالقرب من كيلو 16 في الحديدة ، قبل أن تنجح فرق الهندسة من اكتشافها وإبطال مفعولها.

وأضاف في بيان على موقعه الرسمي السبت، أن قوات ألوية العمالقة عثرت على عبوات ناسفة في مزارع المواطنين القريبة من كيلو 16 التابعة لمديرية الحالي بالحديدة وضعتها المليشيات في مزارع النخيل بعد أن تم تصنيعها بخبرات إيرانية على شكل جذع نخلة، يُذكر أن المليشيات الحوثية زرعت مئات الآلاف من الألغام والعبوات الناسفة في الساحل الغربي، أودت بحياة المئات من المدنيين.

في المقابل، قامت الفرق الهندسية التابعة لألوية العمالقة بنزع عشرات الآلاف من تلك الألغام وإبطال مفعول آلاف العبوات الناسفة التي زرعتها المليشيات الحوثية في الطرقات العامة ومزارع المواطنين والمدارس والمساجد ومنازل السكان.

إلى ذلك، كشف تقرير حقوقي لمكتب حقوق الإنسان بمحافظة الجوف الأحد، أن الألغام التي زرعتها ميليشيات الحوثي في محافظة الجوف أدت إلى تسجيل أكثر من 713 حالة ما بين قتل وإصابة لمواطنين مدنيين.

وأوضح التقرير أن الجوف احتلت المرتبة الرابعة من حيث عدد ضحايا الألغام بنحو 183 قتيلا وأكثر من 300 مشوه.
ألغام حوثية أرضية

إلى ذلك، كشف التقرير أن المليشيات زرعت عن عمد مئات الألغام في منازل المواطنين والطرق والتجمعات المدنية، والمزارع، إضافة الى تحويلها المنشآت العامة والخاصة إلى مناطق عسكرية.

كما دعا إلى التحرك العاجل لإنقاذ المدنيين من حقول الألغام التي لا تزال تشكل خطرا كبيرا في التجمعات السكنية.

المصدر العربية نت

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً