أميركا تقصف أفغانستان بـ”أم القنابل” مستهدفة تنظيم الدولة الإسلامية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) أن الجيش الأميركي ألقى الخميس أكبر قنبلة غير نووية على سلسلة كهوف يستخدمها تنظيم الدولة الإسلامية في أفغانستان.

وحسب بيان للقوات الأميركية في أفغانستان، فقد استهدفت القنبلة التي تحمل اسم “جي بي يو-43/بي” شبكة أنفاق بمنطقة أشين في ولاية ننغرهار، موضحة أن الهجوم وقع عند الساعة 7:30 بالتوقيت المحلي (3 عصرا بتوقيت غرينتش).

وبدوره أشار المتحدث باسم البنتاغون آدم ستامب إلى أن هذه هي المرة الأولى تستخدم فيها هذه القنبلة التي تعرف بـ”أم القنابل” في عمليات قتالية، موضحا أن طائرة من طراز أم سي 130 أسقطت القنبلة الضخمة التي تزن 11 طنا.

من جانبه، قال قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال جون نيكلسون إنه “بينما تزيد خسائر التنظيم، فإنه يستعمل العبوات الناسفة والملاجئ تحت الأرض والأنفاق لتمتين دفاعاته”، مشيرا إلى أن القنبلة التي تم إسقاطها “تعتبر الذخيرة الأمثل لتدمير هذه الدفاعات والحفاظ على الزخم الذي تشهده العمليات ضد التنظيم في أفغانستان”.

وقال الجيش الأميركي إنه اتخذ جميع الإجراءات الوقائية لتجنب سقوط خسائر في هذه الضربة، مشددا على أنه سيستمر في العمليات الحربية إلى حين تدمير وجود تنظيم الدولة في البلاد.

المصدر : الجزيرة + وكالات

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً