الأربعاء 15 شوال 1445 ﻫ - 24 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

أول ظهور علني للرئيس التركي عقب إغلاق صناديق الاقتراع

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن النتائج الحالية تظهر تقدمه على منافسه كمال كليجدار أوغلو في انتخابات الرئاسة التي أجريت (الأحد 14-5-2023)، لكنه أحجم عن إعلان فوزه على نحو مباشر.

وفي أول ظهور بعد إغلاق مراكز التصويت، قال أردوغان إن فرز الأصوات في الخارج مستمر، مضيفا أنه يتقدم بما يصل إلى 2.6 مليون صوت على منافسه.

وفي حشد كبير من أنصاره أمام المقر الرئيسي لحزب العدالة والتنمية في العاصمة التركية أنقرة، قال أردوغان “نحن متصدرون في هذه الانتخابات بفارق كبير، رغم أن النتائج ليست نهائية بعد”.

وفي كلمة حماسية لحشد من أنصاره أمام مقر حزب العدالة والتنمية في أنقرة قال أردوغان إنه سيحترم قرار الشعب إذا تبين أن انتخابات الرئاسة تتجه صوب جولة إعادة.

وفي إشارة إلى تصريحات كمال كليجدار أوغلو، قال الرئيس التركي إنهم “يحاولون خداع الشعب بالقول إنهم متقدمون”، وأكد أن “حزب الشعب الجمهوري وبعض رؤساء البلديات حاولوا التشكيك في النتائج لكن ذلك لا يغير الواقع”.

ورأى أردوغان أن الفائز بهذه الانتخابات هو تركيا وشعبها الذي تمسك بالإرادة الوطنية وبالديمقراطية من خلال الإقبال على مراكز التصويت، مشيرا إلى أن نسبة المشاركة في الانتخابات التركية لا مثيل لها في العالم، وهي الأكبر في تاريخ تركيا السياسي.

    المصدر :
  • رويترز
  • وكالات