الأربعاء 6 جمادى الأولى 1444 ﻫ - 30 نوفمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

إصابة مديرة المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بكوفيد-19

قالت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان السبت، إن الفحوص أثبتت إصابة مديرتها روشيل والينسكي بكوفيد-19 ليل الجمعة وإنها تعاني من أعراض طفيفة.

وأضافت المراكز أن والينسكي تلقت اللقاحات كاملة وأنها عزلت نفسها في بيتها وستشارك افتراضيا في الاجتماعات المقررة.

وقال متحدث إن والينسكي لم تكن في البيت الأبيض أواخر الأسبوع الماضي، ولم تجتمع مع أي مسؤول أمريكي كبير قبل أن تثبت الفحوص إصابتها.

وأضاف المتحدث أنها حضرت قمة الصحة العالمية في برلين يومي الاثنين والثلاثاء17،18\10\2022، وأنها كانت تضع الكمامة دائما إلا عند تناول الطعام أو التحدث علنا، وعادت والينسكي إلى الولايات المتحدة الأربعاء.

وقالت المراكز إن والينسكي تلقت جرعات اللقاح كاملة ولم تُصب من قبل بكوفيد-19، مضيفة أنها عزلت نفسها في بيتها وستشارك افتراضيا في الاجتماعات المقررة.

هذا وقد حذرت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، من خفض حالة التأهب الأقصى في مواجهة فيروس كورونا، مؤكدة أنه ما زال يمثل حالة طوارئ صحية تثير قلقا دوليا.

وأشارت المنظمة إلى أن لجنة الطوارئ التابعة لها اجتمعت الأسبوع الماضي لمناقشة إمكانية إنهاء حالة التأهب، لكنها تراجعت عن ذلك.

وأوصت اللجنة جميع الدول بتحديث خططها الوطنية لمواجهة الأزمة، مؤكدة الحاجة إلى توسيع القدرة على الوصول إلى الاختبارات والعلاجات واللقاحات.

وقال مدير المنظمة، تيدروس أدهانوم، في مؤتمر صحفي بمقر المنظمة في جنيف، الأربعاء 19\10\2022، إن “الجائحة فاجأتنا من قبل ويمكن أن تعيد الكرَّة”.
وأضاف أنه ما زال هناك العديد من المخاطر والشكوك، والفيروس مستمر في التطور، وفقا لفرانس برس.

    المصدر :
  • رويترز
  • فرانس برس AFP