الأربعاء 11 شعبان 1445 ﻫ - 21 فبراير 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

إصابة 10 فلسطينيين بجراح في غارة إسرائيلية على غزة

أُصيب 10 فلسطينيين، اليوم الجمعة، بجراح مختلفة، جراء عدة غرات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية شمال مدينة غزة، حسب مصدر في وزارة الصحة في غزة.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، في بيان وصل الأناضول نسخة منه، إن “10 فلسطينيين أصيبوا بشظايا في منطقة مختلفة من الجسم جراء قصف إسرائيلي شمالي قطاع غزة”.

وأضاف القدرة، إن الأطباء وصفوا جراح المصابين بالمتوسطة.

وفي وقت سابق من اليوم، شنت مقاتلات حربية إسرائيلية، غارة جوية شمال مدينة غزة.

وقال مصدر أمني فلسطيني، للأناضول، “إن طائرات إسرائيلية قصفت بعدة صواريخ موقعا عسكريا، شمال مدينة غزة، ما أسفر عن إلحاق أضرار مادية في المباني المحيطة بالمكان”.

ومساء اليوم، أعلن الجيش الإسرائيلي، اعتراض صاروخ أطلق من قطاع غزة، نحو مدينة سديروت والمجلسين الإقليميين (أشبه ببلدتين) “سدوت النقب” و”شار هنيغيف”، جنوبي إسرائيل.

يأتي ذلك وسط حالة توتر تشهدها الأراضي الفلسطيني على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، مساء الأربعاء الماضي، اعترافه بالقدس المحتلة (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل.

وقُتل شاب فلسطيني، وأصيب أكثر من 300 آخرين، من بينهم إصابة حرجة للغاية، اليوم، في مواجهات بين شبان فلسطينيين والقوات الإسرائيلية، اندلعت بالضفة الغربية وغزة احتجاجا على قرار واشنطن بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس.