استمع لاذاعتنا

إيران تستعرض قواتها البحرية في الخليج

أجرى الحرس الثوري الإيراني الأحد عرضا عسكريا كبيرا لسلاح البحرية الايرانية في مياه الخليج بمشاركة وحدات مختلفة من القوات الإيرانية.

وفي السياق أعلن قائد المنطقة الرابعة للقوة البحرية للحرس الثوري، الأميرال منصور روانكار بحسب ما نقلته وكالة “فارس” إن الهدف من هذه العملية التي أطلق عليها اسم “اقتدار” وتجري في يوم القوة البحرية في إيران، هو استعراض مدى جهوزية الوحدات البحرية للذود عن مياه البلاد في منطقة الخليج.

وأشار روانكار إلى مشاركة أكثر من 110 من السفن المزودة بالقاذفات وراجمات الصواريخ بعيدة المدى ومتوسطة المدى وقصيرة المدى، وسفن زراعة الألغام، ودوريات الاستطلاع، والدفاع الجوي، والإسناد والإمداد، في هذا الاستعراض “للتأكيد على جهوزيتها لصد أي عدوان محتمل”.

وأقيم على هامش العرض معرض لمعدات وقدرات القوة البحرية للحرس الثوري الإيراني.

ويأتي العرض العسكري على خلفية تصعيد حدة التوتر في العلاقات بين إيران من جهة والولايات المتحدة من جهة أخرى بحسب “روسيا اليوم”.

وتتحدث الإدارة الأميركية بشكل مستمر في الآونة الأخيرة عن أن “إيران تمثل الداعم الأكبر للإرهاب في العالم”، مشددة على ضرورة “تصنيف الحرس الثوري منظمة إرهابية”.

وكان وزير الخارجية الإيراني، محمد جواد ظريف هدد امس الولايات المتحدة بـ”رد قوي جدا لن تنساه أبدا” في حال أقدمت واشنطن على اتخاذ هذه الخطوة.

 

المصدر وكالات