الثلاثاء 8 محرم 1448 ﻫ - 23 يونيو 2026 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

إيران تعلن إحراز تقدم في محادثات سويسرا وتشكيل مجموعتي عمل

أعلن مندوب إيران لدى الأمم المتحدة في جنيف علي بحريني أن المفاوضات الجارية بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا أحرزت تقدماً وصفه بـ«الجيد»، في مؤشر إلى استمرار المسار التفاوضي بين الجانبين.

وقال بحريني، اليوم الثلاثاء، إن الفرق المعنية واصلت النقاش على المستوى الفني خلال اجتماعات أمس، مشيراً إلى أن الأجواء كانت «إيجابية جداً».

وأضاف أنه سيتم خلال الأيام المقبلة تشكيل مجموعتي عمل متخصصتين، الأولى لبحث آليات رفع العقوبات المفروضة على إيران، والثانية لمتابعة القضايا المرتبطة بالأنشطة النووية الإيرانية.

ويأتي هذا التطور في إطار الجهود الرامية إلى تحويل التفاهمات الأولية بين واشنطن وطهران إلى اتفاق أوسع يتناول الملف النووي ومسار تخفيف القيود الاقتصادية المفروضة على إيران.

    المصدر :
  • رويترز