إيران تكشف 83 منجزا نوويا.. وروحاني يقول: نسير بزخم أكبر

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

كشفت إيران، الاثنين، عن 83 إنجازا كبيرا في المجالات المختلفة للصناعة النووية، وذلك في الذكرى الـ 12 لليوم الوطني للتقنية النووية، فيما أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن بلاده تسير بزخم أكبر في هذه الصناعات.

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا” فإن “هذه الإنجازات تتعلق بمجالات أجهزة الطرد المركزي وأجهزة العزل والأدوية والصحة والعلاج وصناعة المياه والمحطات”.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمة له بالمناسبة إن “من واجبات الحكومة والمسؤولين أن يوفّروا الأجواء المطلوبة للباحثين العلميين”، مثمنا “الجهود التي بُذلت من المتخصصين النوويين الإيرانيين في المراحل كافة وساهمت في تطوير هذا القطاع”.

وشدد روحاني على أن “هذه الإنجازات رسالة واضحة بأن صناعتنا النووية تسير بزخم أكبر ودقة أكثر مقارنة مع السابق. لقد تم إزاحة السّتار خلال العام الماضي عن نحو 40 مشروعا، ونشهد في هذه السنة إزاحة الستار عن 83 مشروعا نوويا، مما يدل على أننا نمضي وسنمضي بكل ثبات في تطوير قدراتنا العلمية”.

وكان وزير خارجية إيران محمد جواد ظريف حذر أمس الأحد، من انسياق أمريكا وراء رغبة الرئيس دونالد ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي.

وقال ظريف في مقابلة مع قناة “بي بي سي”إن “واشنطن إذا انسحبت من الاتفاق النووي مع بلاده، فستقدم الدليل على أنها شريك لا يُعتمد عليه في إبرام اتفاقات دولية”.

شاهد أيضاً