الجمعة 3 شوال 1445 ﻫ - 12 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

اردوغان يأمل ان تصل المشاركة إلى 90%.. أوغلو يدعو للتخلص من النظام الاستبدادي

تشهد الساحة التركية اليوم الجولة الثانية من الحرب الانتخابية الشرسة بين الرئيس الحالي رجب الطيب اردوغان ومنافسة للرئاسة التركية كمال كليتشدار أوغلو، بحيث أنهى أردوغان الجولة الأولى متقدما بأربع نقاط مئوية على أوغلو.

هذا ودعا المرشّح للرئاسة التركية كمال كليتشدار أوغلو، الأحد، الناخبين إلى “التصويت من أجل التخلص من نظام استبدادي”، بعد الإدلاء بصوته في مركز اقتراع في العاصمة أنقرة.

من جهته، قدّر الرئيس المنتهية ولايته رجب طيب أردوغان، الذي يعد المرشح الأوفر حظاً في الجولة الثانية غير المسبوقة في الانتخابات الرئاسية، أن التصويت “سينتهي بسرعة” وذلك بعد الإدلاء بصوته برفقة زوجته أمينة.

وأعرب أردوغان عن أمله في أن تصل نسبة المشاركة في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية في تركيا إلى 90%.

وقال: “لأول مرة في تاريخ الديمقراطية التركية، تُجرى الانتخابات الرئاسية على جولتين، لم يتبق سوى مرشحين اثنين ليختارهما شعبنا، أظهرت تركيا لأول مرة في تاريخ العالم إقبالاً وصل إلى 90%، آمل أن تكون نسبة الإقبال اليوم كذلك”.

هذا وعاد الناخبون الأتراك إلى مراكز الاقتراع اليوم ليقرروا ما إذا كانوا سيختارون الزعيم الذي يدير البلاد منذ فترة طويلة أم سيطيحون به ويأتون بمنافسه الذي وعد باستعادة الديمقراطية.

الرئيس رجب طيب أردوغان، الذي يحكم تركيا منذ 20 عاما، هو المرشح الأوفر حظاً للفوز بولاية جديدة مدتها 5 سنوات في الجولة الثانية من الانتخابات بعد أن كان على وشك تحقيق فوز من الجولة الأولى في 14 مايو.

ومن المتوقع ظهور النتائج الأولية في غضون ساعات من إغلاق صناديق الاقتراع في الساعة الخامسة مساء.