الأردن تعلن فتح معبر “جابر نصيب” الاثنين (وثيقة)

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أعلنت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، جمانة غنيمات، عن قرار فتح معبر جابر نصيب الحدودي بين الأردن وسوريا، الاثنين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد، الأحد، في مركز حدود جابر بين لجان فنية أردنية وسورية.

وقالت غنيمات إن اللجان الفنية الأردنية السورية اتفقت على الإجراءات النهائية اللازمة لإعادة فتح المعبر الحدودي بين البلدين.

وأضافت أن الاجتماعات أفضت إلى الاتفاق على فتح المعبر اعتبارا من يوم الاثنين الموافق لـ 15 تشرين أول/ أكتوبر الجاري.

وأكدت غنيمات أن معبر جابر نصيب الحدودي بين البلدين الشقيقين، يعد شريانا حيويا لحركة التجارة بين الأردن وسوريا وعبرهما إلى العديد من الدول.

وكان وزير النقل الأردني، وليد المصري، اتهم الأحد الماضي، سوريا بالتقصير في بعض التجهيزات اللوجستية، الأمر الذي حال دون فتح المعبر الحدودي.

وأضاف الوزير، في تصريح صحفي، أن الاجتماعات لا تزال قائمة مع الجانب السوري للعمل على تجهيز البنى التحتية والأمور اللوجستية، تمهيدا لفتح الحدود.

من جانبه، أكد نقيب أصحاب الشاحنات الأردنية، محمد خير الداوود، استعداد قطاع الشاحنات في الأردن لنقل البضائع وتبادلها فورا مع الجانب السوري، بمجرد الإعلان عن فتح الحدود الأردنية السورية بشكل رسمي.

اقرأ أيضا: عمّان تتهم دمشق بالتقصير في فتح معبر نصيب

ويرتبط البلدان بمعبرين حدوديين رئيسين، هما “الجمرك القديم” الذي يقابله معبر “الرمثا” من الجانب الأردني، و”نصيب” الذي يقابله معبر “جابر”.

جدير بالذكر أن الأردن أغلق معبر نصيب الحدودي في عام 2015 بعدما سيطرت عليه فصائل المعارضة المسلحة.

 

المصدر وكالات

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً