استمع لاذاعتنا

البنتاغون: لسنا متفاجئين بتصريحات بوتين.. ومستعدون بالكامل للمواجهة

قللت وزارة وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون”، من أهمية إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تطوير أسلحة “لا تقهر”، مؤكدة أن الولايات المتحدة بكامل الإستعداد لمواجهة كل ما يقف بوجهها.

وقالت المتحدثة باسم “البنتاغون” داينا وايت: “لسنا متفاجئين بتصريحاته، وعلى الشعب الأميركي أن يكون على ثقة من أننا مستعدين بالكامل”.

وفي شأن آخر، قالت وايت إن روسيا عندما تدافع عن مصالحها في سوريا ، تهدد العملية العسكرية ضد تنظيم “داعش” التي يجريها التحالف الدولي، موضحة أن “محاولات روسيا دعم مصالحها في سوريا تعرض نجاحات التحالف الدولي للخطر، وتنسف الأمن الدولي”.

واضافت إن الولايات المتحدة لا تسعى للنزاع مع سلطات النظام السوري ، ولكنها تدعو موسكو إلى ضبط قوات النظام ، وإلى تسوية المسائل العالقة مع التحالف فيما يخص إجراء عمليات مكافحة الإرهاب ، وإلى المساهمة في تخفيف التوتر في مناطق خفض التصعيد.

وتابعت أن روسيا لا تستطيع أن تؤمن السيطرة الكاملة على مسرح قتال في سوريا تعمل فيه، ما يثير قلق واشنطن .

من جهة أخرى، وافقت الولايات المتحدة رسميا على بيع أوكرانيا صواريخ “جافلين” المضادة للدبابات، وفق ما أعلنت وزارة الخارجية الأميركية، في خطوة يتوقع ان تثير غضب موسكو غريمة كييف.

وقالت الوكالة الأميركية للتعاون الأمني الدفاعي إن الحكومة الأوكرانية طلبت شراء 210 صواريخ و31 قاذفة بتكلفة تقارب 47 مليون دولار.

 

المصدر وكالات