الأربعاء 13 ذو القعدة 1445 ﻫ - 22 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

البيت الأبيض: الوقت المناسب لوقف إطلاق النار في "غزة" لم يحِن بعد!

قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي (الاثنين 23-10-2023) إن هذا ليس الوقت المناسب لوقف إطلاق النار في الصراع بين إسرائيل وحركة حماس.

وأضاف لشبكة (سي.إن.إن)”لا نعتقد بأن هذا هو الوقت المناسب لوقف إطلاق النار… لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها. وما زال أمامها عمل يتعين عليها القيام به لملاحقة قيادة حماس”.

وكان المفوّض الأعلى للأمم المتّحدة لحقوق الإنسان فولكر تورك قد عا إلى “هدنة إنسانية فورية” في غزة، مناشدا القادة اتّخاذ “خيارات شجاعة”.

وأكد تورك في بيان أن “الخطوة الأولى يجب أن تكون هدنة إنسانية فورية تنقذ حياة مدنيين من خلال الإيصال السريع والفاعل للمساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وأضاف أنّ “الإنسانية يجب أن تأتي في المقام الأول”، مشدّداً على أنّ “مدنيّين كثراً بينهم أطفال كثر قضوا لدى الجانبين”.

وشدّد من جهة أخرى على أنّ التدابير التي اتّخذتها إسرائيل “لمنع استفادة المدنيين من خدمات أساسية” هي “شكل من أشكال العقاب الجماعي” وبالتالي تتعارض والقانون الدولي.

وقال تورك “إذا لم يصل مزيد من المساعدات لسكان غزة بما في ذلك الوقود والأدوية والأغذية والمياه في الأيام أو حتى الساعات المقبلة، سيموت مزيد من الأشخاص من الجوع والعطش ومن نقص الرعاية الطبية”، معرباً عن “قلقه البالغ” على حياة المقيمين في القطاع بمن فيهم “كثر من أعضاء” فريقه ومن موظفي الأمم المتحدة.

    المصدر :
  • رويترز