الجامعة العربية ترحب بالتحقيقات السعودية في قضية خاشقجي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

رحبت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالأوامر الملكية الهامة التي صدرت، فجر السبت، عن خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وبالبيان الصادر عن النائب العام السعودي، فيما يتعلق بالقضية الخاصة بالصحافي السعودي جمال خاشقجي، مشيدةً بالتحقيقات التي أجرتها المملكة حتى الآن والتي تشير إلى الحرص الكبير لدى خادم الحرمين الشريفين على استجلاء حقيقة الأحداث في تلك القضية التي شغلت الرأي العام وعلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

إلى ذلك أعربت عن خالص العزاء لأسرة وذوي الصحافي السعودي، معيدة التأكيد على رفضها تسييس تلك القضية أو استغلالها من قبل أي طرف بما في ذلك التلويح بفرض عقوبات اقتصادية أو إجراءات أحاديةً في أي صورة من الصور ضد المملكة، التي ستظل ركناً رئيسياً من أركان الأمن والاستقرار على المستويين الإقليمي والدولي.

وكان النائب العام السعودي، أعلن فجر السبت، أن التحقيقات الأولية أظهرت وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي خلال شجار في القنصلية السعودية في اسطنبول، تطور إلى اشتباك بالأيدي ما أدى إلى وفاته.

إلى ذلك، أكدت النيابة العامة أنه تم توقيف 18 سعودياً على ذمة التحقيق، وأن تحقيقاتها مستمرة مع الموقوفين تمهيداً للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها، ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.

 

المصدر العربية.نت

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً