الحرس الثوري: أمريكا ترضخ لأوامرنا بالخليج.. وهذا الدليل

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال قائد القوة البحرية في الحرس الثوري الإيراني، الأدميرال علي فدوي، الأحد، إن الأمريكان يقرون بأنهم غير قادرين على ارتكاب أية حماقة في الخليج وأنهم يرضخون لأوامرنا.

ونقلت وكالة “فارس” الإيرانية عن فدوي قوله: “إننا لم نخطط أبدا لأسر الأمريكيين لكننا تعلمنا أداء المهام الملقاة على عاتقنا، وأن نكون على جهوزية كاملة للدفاع عن الثورة ومنها أن نبادر إلى توقيف أي سفينة مهما كانت جنسيتها تدخل مكانا لا ينبغي لها التواجد فيه”.

وأوضح أن “أسر الأمريكيين في العام 2016 حدث للمرة الرابعة لأننا أسرنا الأمريكيين مرتين والبريطانيين أيضا مرتين ولكن هذه المرة سلط الضوء عليها كثيرا لأنها حدثت في برهة زمنية خاصة”.

وحول مواجهات الحرس الثوري مع الأمريكيين في الخليج العربي قال فدوي إن “مقولة الإمام الخميني في أن إيران ستذيق أمريكا طعم الذل في الخليج باتت اليوم حقيقة على الأرض وهم أنفسهم يعترفون بذلك”.

وتابع فدوي: “إننا نمر الآن بأفضل وضع ممكن في الخليج، فعندما يقر الأمريكيون بأنهم غير قادرين على ارتكاب أية حماقة في الخليج الفارسي ويتخذون حالة انفعالية أمامنا فلا حاجة لأن نرد على مزاعم وأباطيل عملائهم الصغار في المنطقة”.

وأردف بأن “الأمريكيين أنفسهم يعترفون بأنهم يرضخون لأوامرنا في الخليج وبإمكان من يريد أن يرى ذلك أن يصطحب سفن الحرس الثوري هناك”.

وأفاد فدوي بأن “المعلومات التي بحوزة الأمريكيين حول القدرات البحرية الإيرانية هي قليلة وهم سيقفون على قدراتنا الحقيقية عندما يجدون سفنهم تغرق أو تتعرض لمأزق صعب”.

ولفت إلى أن “قدرات حرس الثورة الإسلامية لا يمكن مقارنتها ببدايتها التي دخلت عامها الأربعين فحسب، بل غير قابلة للمقارنة بالعامين الماضيين أيضا ورغم أن العداء لنا ما مازال قائما إلا أن الحرس الثوري بات أكبر وأقوى”.

 

المصدر وكالة “فارس”

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً