“الحرس الثوري” الإيراني: الأميركيون يخضعون لأوامرنا في الخليج

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اعتبر قائد القوة البحرية لـ”الحرس الثوري” الإيراني الأدميرال علي فدوي ، أن الأميركيين غير قادرين على ارتكاب أي حماقة في الخليج ويرضخون لأوامر القوات الإيرانية .

وأشار فدوي ، خلال حوار مع وكالة “فارس” الإيرانية ، إلى إجراءات القوة البحرية لـ”الحرس الثوري” ومنها أسر عناصر المارينز الأميركيين الذين انتهكوا المياه الإيرانية في الخليج ، وقال: “إننا لم نخطط أبدا لأخذهم أسرى لكننا تعودنا على أداء المهام الملقاة على عاتقنا وأن نكون في جهوزية كاملة للدفاع عن الثورة ومنها أن نبادر إلى توقيف أي سفينة مهما كانت جنسيتها تدخل مكانا لا ينبغي لها التواجد فيه”.

وأوضح الأدميرال: “أسر الأميركيين عام 2016 حدث للمرة الرابعة لأننا أسرناهم مرتين والبريطانيين أيضا مرتين، فيما تم هذه المرة تسليط الضوء عليها كثيرا لأنها حدثت في فترة زمنية خاصة”.

وحول مواجهات “الحرس الثوري” مع الأميركيين في الخليج، أشار فدوي إلى أن مقولة الإمام الخميني الراحل جاء فيها أن “إيران ستذيق أميركا طعم الذل في الخليج الفارسي، باتت اليوم حقيقة على الأرض، وهم أنفسهم يعترفون بذلك”.

وتابع: “إننا نمر الآن بأفضل وضع ممكن في “الخليج الفارسي” ، فعندما يقر الأميركيون بأنهم غير قادرين على ارتكاب أي حماقة في الخليج الفارسي ويتخذون حالة انفعالية أمامنا، فلا حاجة لأن نرد على مزاعم وأباطيل عملائهم الصغار في المنطقة”.

وأضاف مشددا: “إن الأميركيين بأنفسهم يعترفون بأنهم يرضخون لأمرنا في “الخليج الفارسي”، وبإمكان من يريد أن يرى ذلك أن يصطحب سفننا هناك””.

كما أكد فدوي: “إننا لا نعتبر أي بلد مسلم عدوا لنا، لكننا للأسف نجد في الجانب الآخر أن هذه الدول تفتقر للإرادة ونشعر بالخجل عندما يخاطب الرئيس الأميركي هذه الدول ببعض العبارات السخيفة”.

 

المصدر وكالة فارس

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً