الدرك التركي يعثر على قائد الطائرة الحربية السورية

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

عثرت قوات الدرك وإدارة الكوارث والطوارئ التركية على قائد الطائرة السورية التي سقطت الليلة الماضيةبولاية هاطاي (جنوبي البلاد)، وذلك بعد بحث استمر تسع ساعات، وفق ما ذكرته وكالة الأناضول.

وقالت مصادر الأمن إن الطيار السوري كان وحده في الطائرة لحظة سقوطها، وعُثر عليه في حالة إعياء شديد، واقتيد إلى مخفر للدرك في ناحية “ألتين أوزو”، ومن ثم إلى المستشفى الحكومي في هاطاي حيث يتلقى الرعاية الطبية.

كما أكدت المصادر أن الطائرة كان تُقلّ على متنها قائدا واحدا فقط، وأن الفرق أنهت عمليات البحث والإنقاذ في مكان سقوطها.

من جهته، نقل مراسل الجزيرة عمار الحاج عن السلطات التركية أن الطيار وجد على بعد خمسمئة متر من مكان سقوط الطائرة، مشيرا إلى أنه يوجد تحت حراسة مشددة، ويتلقى العلاج في المستشفى.

وكان مصدر في الجيش السوري قال للتلفزيون الرسمي إن سلاح الجو فقد الاتصال بطائرة حربية كانت في مهمة استطلاع قرب الحدود التركية.

وأعلنت حركة أحرار الشام الإسلامية أن مضاداتها الجوية أصابت الطائرة وتسببت في إسقاطها ببلدة سلقين المحاذية للحدود مع تركيا، وأضافت أن الطائرة نفذت عدة غارات في ريف إدلب الشمالي قبل سقوطها.

ونقلت وكالة الأناضول في وقت سابق عن متحدث باسم أحرار الشام أن الطائرة كانت تحلق على ارتفاع منخفض عندما تم استهدافها بريف إدلب بواسطة مضاد للطائرات من عيار 23 ميلليمتر، حيث شوهدت وهي تبدأ في السقوط.

وكان مراسل الجزيرة تحدث الليلة الماضية عن أنباء غير مؤكدة تشير إلى نزول الطيار بمظلته في الجانب التركي من الحدود، مضيفا أن العديد من الغارات الروسية والسورية نفذت السبت غارات على مناطق عدة في ريف إدلب، مما تسبب في سقوط قتلى وجرحى.

المصدر : الجزيرة + وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً