استمع لاذاعتنا

الدفاع الروسية: مقتل قائد الجيش الخامس “أسابوف هريهوروفيتش” ومرافقيه بهجوم لتنظيم الدولة الإسلامية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن مقتل قائد الجيش الخامس الروسي أسابوف فاليري هريهوروفيتش خلال مشاركته في سير المعارك بمدينة دير الزور السورية.

وقتل قائد الجيش الخامس الروسي أسابوف جراء قصف مدفعي لتنظيم الدولة الإسلامية الذي استهدف غرفة عمليات جيش النظام والقوات الروسية في دير الزور.

وبحسب المعلومات المتوفرة؛ فإن تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” استهدف غرفة العمليات التي يقودها الجيش الروسي في دير الزور، بقصف مدفعي، قتل على إثرها قائد الجيش الخامس الروسي ومرافقيه، بالإضافة إلى المترجم المرافق .

وقالت جريدة الوطن الموالية” إن وزارة الدفاع الروسية أعلنت “استشهاد” الجنرال (فاليري أسابوف) في معارك دير الزور بقصف لتنظيم “الدولة”.

وعين الجنرال الروسي القتيل قائدا للجيش الخامس، بداية الشهر العاشر من العام الماضي، ويقود العمليات العسكرية إلى جانب قوات النظام في دير الزور.

يشار إلى أن خمسة جنود من القوات الروسية قتلوا وأصيب عدد أخر في دير الزور، إلى جانب مقتل الجنرال (فاليري اسابوف) ومرافقيه، الذي يعد أبرز شخصية عسكرية روسية تقتل في المعارك في سورية، حيث تشارك القوات الروسية بشكل فاعل إلى جانب قوات النظام .