الجمعة 20 شعبان 1445 ﻫ - 1 مارس 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

السعودية تحدد سعر البيع الرسمي للخام إلى آسيا

رفعت السعودية، أكبر مُصدر للنفط في العالم، سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف في مارس آذار للمشترين من آسيا، وهي أول زيادة في ستة أشهر، وسط توقعات بانتعاش الطلب على النفط، خاصة من الصين.

وأفادت مصادر مطلعة، الاثنين، بأن سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف تحميل مارس آذار لآسيا ارتفع 20 سنتا للبرميل عن فبراير شباط بما يعني علاوة بدولارين للبرميل فوق متوسط خامي عُمان ودبي، بما يخالف التوقعات السابقة للسوق بخفضه 30 سنتا.

وقال تاجر نفط مقيم في سنغافورة “سعر البيع الرسمي غير متوقع تماما. أعتقد أنه يشير إلى أن السعودية متفائلة بشأن الطلب على النفط”.

ويتوقع فاتح بيرول المدير التنفيذي لوكالة الطاقة الدولية أن يأتي نحو نصف النمو في الطلب العالمي على النفط هذا العام من الصين.

وتوقع محللون ومتعاملون انتعاش الطلب الصيني على النفط اعتبارا من مارس آذار تزامنا مع التعافي الاقتصادي وانتهاء ذروة انتشار كوفيد-19 في البلاد.

وجرى خفض سعر البيع الرسمي للخام العربي الخفيف جدا 1.30 دولار إلى علاوة 2.25 دولار للبرميل فوق متوسط خامي عُمان ودبي، وبالنسبة للخامين العربي المتوسط والعربي الثقيل، ارتفع كلاهما 50 سنتا إلى علاوة 1.60 دولار لبرميل الخام المتوسط وخصم 1.75 دولار لبرميل الخام العربي الثقيل.

    المصدر :
  • رويترز