الصين ترد على نائب ترامب وتصف اتهاماته بـ”السخيفة”

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

هاجمت الصين الجمعة الولايات المتحدة الأمريكية على خلفية اتهامات مايك بنس نائب الرئيس الأميركي لها بالتدخل في الانتخابات الأمريكية.

ورفضت المتحدّثة باسم الخارجيّة الصينيّة هوا شون يينغ الصين اتّهامات المسؤول الأمريكي ووصفتها بـ”السخيفة وغير المبرّرة”.

وقالت في بيان “ندعو الولايات المتحدة إلى تصحيح الخطأ الذي ارتكبته، وإلى التوقّف عن اتّهام الصين بلا أساس وتشويه سمعتها والإضرار بمصالح الصين وبالعلاقات الصينية الأميركية”.

وأضافت المتحدثة الصينية أنّ الرجل الثاني في الإدارة الأميركية “أطلق اتّهامات غير مبرّرة ضدّ السياسة الداخليّة والخارجيّة للصين” التي “قام بتشويه سمعتها عندما قال إنّها تتدخّل في الشؤون الداخليّة وفي الانتخابات الأميركيّة”.

وتابعت: “لا يتعلّق الأمر سوى بالحديث على أساس الشائعات وخلط الصواب بالخطأ. الجانب الصيني يُعارض هذا بشدّة”.

وشدّدت على أنّ “الصين تخضع دائمًا لمبدأ عدم التدخّل في الشؤون الداخليّة للآخرين، وليست لدينا مصلحة في التدخّل بالشؤون الداخلية والانتخابات في الولايات المتحدة”.

وكان بنس اتهم بكين الخميس بـ”ممارسة العدوان في مجالات عدّة بينها الأمن والتجارة”، واعتبر الصين “طرفا شريرا يتدخّل في الانتخابات الأميركية”، واتّهمها ببذل “مساع غير مسبوقة للتأثير على الرأي العام الأميركي” قبل انتخابات منتصف الولاية المهمة في السادس من تشرين الثاني/نوفمبر.

وتدهورت العلاقات بين القوّتين التجاريتين الرئيستين في الأسابيع الأخيرة، إذ إنّ ترامب فرض رسومًا جمركية بـ250 مليار دولار على واردات صينية.

 

المصدر

بكين- ا ف ب
Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً