العبادي والصدر يبحثان شكل الحكومة العراقية القادمة

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

أكد رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي الأحد “ضرورة الإسراع بتشكيل الحكومة الجديدة” بعد الإعلان عن النتائج النهائية للانتخابات البرلمانية التي شهدتها البلاد السبت الماضي وأظهرت تقدما للتيار الصدري.

وفي بيان صادر عن مكتبه، التقى العبادي السبت بزعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، حيث دعا رئيس الحكومة “جميع الكتل إلى القبول بالنتائج واتباع السبل القانونية للاعتراضات كما أنه دعا المفوضية إلى النظر بها”.

وأشار بيان العبادي إلى “أهمية التحرك بسرعة ليمارس من فازوا بالانتخابات دورهم ومهامهم في مجلس النواب”، مضيفا أن اللقاء مع “سماحة السيد مقتدى الصدر هو للعمل سوية من أجل الإسراع بتشكيل الحكومة وأن تكون الحكومة المقبلة قوية وتوفر الخدمات وفرص العمل وتحسين المستوى المعيشي ومحاربة الفساد”.

بدوره، قال الصدر إن “اللقاء رسالة اطمئنانية بأن الحكومة المقبلة أبوية وترعى كل الشعب”، مضيفا بحسب البيان: “يدنا ممدودة للجميع ممن يبنون الوطن وأن يكون القرار عراقيا” مؤكدا على “أهمية الإسراع بتشكيل حكومة تراعي تطلعات أبناء شعبنا”.

وأعلنت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق السبت أن كتلة مقتدى الصدر فازت بالانتخابات البرلمانية، وحصلت كتلة (سائرون) التي يتزعمها على 54 مقعدا في البرلمان.

وحلت كتلة الفتح التي يتزعمها قائد الحشد الشعبي هادي العامري في المرتبة الثانية إذ حصلت كتلته (الفتح) على 47 مقعدا، فيما جاء ائتلاف (النصر) الذي يتزعمه العبادي ثالثا بحصوله على 42 مقعدا.

 

المصدر وكالات

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً