السبت 4 ربيع الأول 1444 ﻫ - 1 أكتوبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

العملية العسكرية التركية شمال سوريا.. أنقرة تحدّد التاريخ!

أفادت وسائل إعلام تركية، الأربعاء، بأنّ الجيش التركي يخطط لإطلاق عمليته العسكرية شمالي سوريا خلال الأسبوع المقبل.

وذكرت صحيفة “حرييت” التركية، نقلا عن مراسلها في المنطقة العسكرية، أن القوات التركية اتخذت قرارا ببدء العملية العسكرية شمالي سوريا خلال الأسبوع المقبل.

في السياق، أضاف المراسل أن المنطقة العسكرية شهدت في الأيام الماضية نشاطًا متزايدا من حيث انتشار القوات العسكرية المختلفة والتي قررت التقدم باتجاه تل رفعت ومنبج.

في وقت سابق، قال الرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”، خلال اجتماع التشاور والتقييم الـ30 لحزبه، حزب العدالة والتنمية، إن تركيا ستجري عمليات عسكرية جديدة في سوريا لضمان الأمن على الحدود الجنوبية.

وأضاف الرئيس التركي: “بدرع الفرات وغصن الزيتون ونبع السلام ودرع الربيع ومخلب لوك، حطمنا ممر الإرهاب الذي حاولوا إقامته على حدودنا الجنوبية”، بحسب ما ذكرت وكالة “الأناضول” التركية.

وكان المجلس الأمني التركي شدّد، في وقت سابق، على أن العمليات العسكرية الجارية على الحدود الجنوبية لتركيا ليست هجومًا على وحدة الأراضي لجاراتها، لكنها ضرورية للحفاظ على الأمن القومي.

في السياق نفسه، نقل مكتب وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” عنه قوله لنظيره الروسي “سيرغي شويجو” إن تركيا سترد على التحركات التي تستهدف زعزعة الاستقرار في شمال سوريا، وذلك في الوقت الذي تستعد فيه أنقرة لإجراء محادثات مع موسكو قبل هجوم متوقع في المنطقة.

وأشارت وزارة الدفاع التركية في بيان الى أن أكار قال لشويجو إن ” الأعمال التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار الذي تحقق في المنطقة ستلقى الرد المناسب كما أن وجود إرهابيين في المنطقة أمر غير مقبول”.

وأضافت أن أكار “ذكّر أيضا بضرورة الالتزام بالاتفاقات السابقة بشأن هذه المسألة”.

    المصدر :
  • سبوتنيك