القطريون يملكون أراضي في لندن أكثر من الملكة

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قالت صحيفة “ديلي تلغراف” إن المستثمرين القطريين يملكون عقارات في العاصمة البريطانية أكثر مما يملكه مكتب عمدة لندن، وثلاثة أضعاف ما تملكه الملكة إليزابيث الثانية.

ويشير التقرير، الذي ترجمته “عربي21″، إلى أن مجموعة “كناري وورف إنفستمنت هولدينغز”، التي تملك جزءا منها مجموعة “قطري هولدينغز” المملوكة من سلطة الاستثمار القطرية، ومجموعة الاستثمار الأمريكية “بروكفيلد”، تملك 21.5 مليون متر مربع من المساحة، بحسب أرقام شركة “داستشا”.

وبحسب الصحيفة، فإن الحكومة القطرية تملك مساحة 1.8 مليون قدم مربع، بشكل يجعل هذه الدولة العربية الأكثر سيطرة في سوق العقارات في لندن، لافتة إلى أن الملكة تملك 7.3 مليون قدم مربع في لندن.

ويورد التقرير نقلا عن الرئيس السابق لسلطة قطر للاستثمار الشيخ حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني، قوله في العام الماضي، إن الاستثمارات القطرية في المملكة المتحدة تصل إلى ذلك الوقت إلى حوالي 30 مليار جنيه إسترليني، مشيرا إلى أن لندن تعد الوجهة المفضلة للمستثمرين القطريين.

وتفيد الصحيفة بأن هيئة الاستثمار القطرية تملك “تشيلسي باراكس” والقرية الأولمبية وبرج شارد، وكناري وورف، الذي يحتوي على أكبر البنايات في المدينة.

ويلفت التقرير إلى أن شركة “داستشا” استخدمت بيانات من سجلات الأراضي ومكتب سجل الشركات ومكتب التقييم، وقامت بتحليل بيانات 100 من أكبر ملاك الأراضي في لندن، وأظهرت البيانات أن “لندن كوروبوريشن” تملك أكبر مساحة، بمقدار 17.4 مليون قدم مربع، وتأتي بعدها شركة النقل “ترانسبورت لندن” بمساحة تقدر بـ14.9 مليون قدم مربع.

وتختم “ديلي تلغراف” تقريرها بالإشارة إلى أن شركة التأمين “أفيفا” والبنك الفرنسي “بي أن بي باريساس”، كانا من ضمن الخمسة الكبار من ملاك الأراضي في لندن، حيث تملك “أفيفا” 9 ملايين قدم مربع، ويملك المصرف الفرنسي 7.5 مليون مربع.

 

 

 

مصادر عربي 21

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

شاهد أيضاً