الكشف عن أسماء منفذي الاعتداء على اللواء عسيري في لندن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

تداول نشطاء ومغردون على شبكات التواصل الاجتماعي، وصحف سعودية، أسماء لأشخاص شاركوا في محاولة الاعتداء على مستشار وزير الدفاع السعودي، والمتحدث باسم قوات تحالف دعم الشرعية في اليمن أثناء تواجده في لندن.

ووصفت الصحف السعودية ومغردون هؤلاء الأشخاص بأنهم “مرتزقة إيران”، مشيرين إلى أن الذين قذفوا اللواء العسيري بالبيض، هم البحرينيان المقيمان في لندن، سيد أحمد الوداعي وموسى علي، إلى جانب البريطاني سام والتون الذي شارك في الاعتداء.

وذكرت وسائل الإعلام، أن البحرين كانت قد أسقطت في وقت سابق الجنسية عن الوداعي، وأنه من ضمن المعارضين الذين تربوا على يد المعارض قاسم الهاشمي، وهو يدير حاليا معهد البحرين للحقوق والديمقراطية، ويحظى بتغطية إعلامية مباشرة ومكثفة من الإعلام الإيراني.

وأوضحت أن الوداعي سبق أن قام بمحاولة اعتراض موكب ملك البحرين في العاصمة البريطانية، وألقى بنفسه أمام سيارته، في تشرين الأول/ أكتوبر عام 2016، فقامت السلطات الأمنية هناك باعتقاله، لبعض الوقت، ثم أطلقت سراحه.

وقالت وسائل الإعلام، إن البريطاني سام والتون، قام من خلال الحساب الخاص به على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بنشر العديد من الصور ومقاطع الفيديو الخاصة بالاعتداء.

وكان البريطاني سام والتون والبحرينيان سيد أحمد الوداعي وموسى علي، حاولوا اعتراض طريق عسيري وهو متجه للمشاركة في ندوة المجلس الأوروبي للعلاقات الخارجية لبحث الأوضاع في اليمن لكن الأمن أوقفهم.

لندن- وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً