اليونان ترفض تسليم 3 انقلابيين لتركيا

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

رفضت محكمة الاستئناف اليونانية، اليوم الأربعاء، تسليم تركيا 3 انقلابيين ، فروا إلى اليونان عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة العام الماضي، ردا على طلب تسليم جديد قدمته السلطات التركية.

وكانت محكمة الاستئناف نفسها رفضت الأسبوع الماضي طلب تسليم بحق 3 آخرين، من أصل 8 فروا إلى اليونان عقب المحاولة الإنقلابية الفاشلة تموز الماضي.

وبعد الاستماع إلى دفاع المتهمين، الذين رفضوا الاتهامات الموجهة إليهم، طالب الادعاء في الجلسة التي عقدت اليوم، برفض تسليم الجنود، قائلا إن الاتهامات التي يتضمنها طلب التسليم الجديد المقدم من تركيا، لا تختلف عن تلك التي تضمنها الطلب السابق.

وحكمت المحكمة برفض طلب التسليم، كما أعلنت أنها لا ترى مانعا من إطلاق سراح الجنود الموقوفين حاليا، في حال وجدته المؤسسات الإدارية مناسبا.

وكان الجنود الثمانية فروا إلى اليونان بعيد المحاولة الانقلابية على متن مروحية عسكرية، وتقدموا بطلب لجوء هناك.

ورفضت المحكمة اليونانية العليا في يناير/ كانون ثاني الماضي، طلب تسليم تقدمت به تركيا بحق الجنود، وعقب ذلك قدمت تركيا طلب تسليم جديد يتضمن تهمتين جديدتين بحق الجنود.

ولا زالت اليونان تنظر في طلب اللجوء الذي قدمه الجنود الثمانية، وكانت السلطات اليونانية قررت في وقت سابق بقاء الجنود رهن التوقيف لحين البت في طلبهم.

المصدر وكالة الأناضول
شاهد أيضاً