الجمعة 4 ربيع الأول 1444 ﻫ - 30 سبتمبر 2022 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

انخفاض في تدفقات الغاز الروسي بدءا من 27 يوليو

أعلن عملاق الغاز الروسي جازبروم، الاثنين، عن إيقاف توربين آخر في خط أنابيب نورد ستريم 1 للصيانة، وهو ما سينتج عنه انخفاض في تدفقات الغاز.

وقالت الشركة إنه بسبب توقف التوربين، ستبلغ تدفقات الغاز من خلال خط الأنابيب 33 مليون متر مكعب يوميا بدءا من الساعة 0400 بتوقيت جرينتش في 27 يوليو تموز، انخفاضا من الطاقة الكاملة البالغة أكثر من 160 مليون متر مكعب يوميا.

الروسية تعلن عن إيقاف محرك آخر في نورد ستريم 1 وتقول تدفقات الغاز عبر خط الأنابيب ستنخفض إلى 33 مليون متر مكعب يوميا من 27 يوليو.

أفادت تقارير إعلامية، الخميس، أن الشركة المشغلة لخط أنابيب “نورد ستريم 1” أعلنت عن أول تدفق للغاز الروسي إلى ألمانيا بعد الانتهاء من أعمال الصيانة.

ونقلت مجلة “شبيغل” وصحيفة “إف.إيه.زد” اليومية عن تقرير لوكالة الأنباء الألمانية، أن شحنات الغاز عبر خط أنابيب “نورد ستريم 1” استؤنفت اليوم الخميس بعد أعمال الصيانة وعاد الغاز يتدفق مرة أخرى.

وفي وقت سابق، قال مصدران روسيان مطلعان على خطط التصدير لرويترز، إن تدفقات الغاز عبر خط أنابيب نورد ستريم 1 من المرجح أن تستأنف في الوقت المحدد، الخميس، بعد الانتهاء من الصيانة المقررة لكن بأقل من طاقتها الكاملة.

وكان خط الأنابيب نورد ستريم 1، الذي يمثل أكثر من ثلث صادرات الغاز الطبيعي الروسي إلى الاتحاد الأوروبي، توقف لمدة 10 أيام من الصيانة السنوية في 11 يوليو.