الثلاثاء 7 شوال 1445 ﻫ - 16 أبريل 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

بايدن يسخر من ترامب.. ويعلق: إليكم الفرق بين المرشحين

بعد سلسلة من الانتقادات المتكررة على مدى أشهر من الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب بحق الرئيس الحالي جو بايدن ينتهج الأخير اليوم أسلوب الهجوم المضاد.

وفي أحدث حملاته ضد ترامب نشر بايدن، أمس الخميس 28\3\2024، فيديو لترامب يمارس الغولف، اللعبة الأحب على قلبه.

وكتب بايدن على حسابه في منصة إكس معلقاً على مقطع يقارن بين إنجازاته وما يفعله خصمه الجمهوري، إليكم الفرق بين المرشحين للانتخابات الرئاسية.

ففيما بدا ترامب في الفيديو مستمتعا بلعبته المفضلة، عدَّد الفيديو المقارن الإنجازات التي حققها بايدن خلال فترة رئاسته، فضلا عن الزيارات التي قام بها لـ 8 ولايات متأرجحة في 18 يوماً فقط، والتي تطرقت إلى شتى المواضيع الاجتماعية والاقتصادية التي تهم الأميركيين.

أتى ذلك، فيما كان من المرتقب أن يحضر الرئيس السابق جنازة ضابط الشرطة، جوناثان ديلر، في نيويورك، الذي قُتل بالرصاص لدى إيقافه سيارة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

كما جاء قبيل حضور بايدن مع باراك أوباما وبيل كلينتون حدثاً مهماً في نيويورك أيضا لجمع التبرعات، حيث دافع الرئيسان السابقان بشدة عن سياسة البيت الأبيض في العديد من الملفات، على رأسها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

يشار إلى أن المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية كان دأب مراراً وتكراراً خلال خطاباته وحملاته الانتخابية على السخرية من بايدن، والتشكيك في قدراته العقلية، وتركيزه.

كما سخر أيضا من هفواته الكلامية، فضلا عن تعثراته ووقوعه أرضاً.

ويواجه بايدن (81 عاما) قلقا بشأن عمره ولياقته مع سعيه للفوز بولاية ثانية مدتها أربع سنوات.

فيما أظهرت استطلاعات الرأي الحديثة التي أجرتها رويترز/إبسوس أن نسبة تأييده تبلغ 40% في سباق متقارب مع ترامب (77 عاما) قبل الانتخابات المقررة في الخامس من نوفمبر المقبل.