ترامب: الإتحاد الأوروبي ضدنا.. ولا يمكننا السماح بحدوث ذلك بعد الآن

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

إنتقد الرئيس الأميركي دونالد ترامب دول الإتحاد الأوروبي ، مؤكدا أنها تتبع نهجا موحدا ضد الولايات المتحدة في مجال التجارة.

وقال ترامب أثناء مشاركته في طاولة مستديرة لبحث مسائل خفض الضرائب عقدت بولاية فرجينيا الغربية: “إذا نظرتم إلى الإتحاد الأوروبي فهو ضدنا بالإجماع فيما يتعلق بالتجارة”.

واضاف: “لا نستطيع حتى مزاولة الأمور التجارية، إذ إنهم يرسلون كل سياراتهم وكل شيء إلى هنا ولا يريدون أخذ منتجاتنا”، محذرا: “لا يمكننا السماح بحدوث ذلك بعد الآن”.

وسبق أن أعلن البيت الأبيض فرض رسوم جمركية إضافية على واردات الألمنيوم والحديد الصلب إلى الولايات المتحدة بنسبة 25% على الصلب و10% على الألمنيوم.

وأعفت واشنطن أستراليا والأرجنتين والبرازيل وكندا والمكسيك وكوريا الجنوبية والإتحاد الأوروبي من الرسوم الجديدة، لكن القرار النهائي بشأن الإعفاءات سيتخذ بحلول الأول من أيار المقبل.

ويوم الثلثاء الماضي، نشرت واشنطن قائمة من 1300 سلعة صينية تستوردها الولايات المتحدة سنويا بقيمة 50 مليار دولار تعتزم فرض رسوم جمركية إضافية عليها بنحو 25%، لترد بكين الأربعاء بفرض رسوم جمركية جوابية بنسبة 25% على 106 سلع أميركية تستوردها الصين سنويا بقيمة مماثلة.

 

المصدر وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً