ترامب: منطقة الشرق الأوسط يجب أن تتحول لمركز تجارة عالمي

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، إن منطقة الشرق الأوسط يجب أن تتحول لأحد مراكز التجارة العالمية بما تمتلكه من مقاومات متميزة.

وأضاف ترامب، في كلمته ضمن فعاليات أعمال القمة العربية الإسلامية الأمريكية في العاصمة السعودية الرياض: “السعودية تستثمر في مستقبل هذا الجزء مع العالم وأشكرها على هذا.”

وأوضح الرئيس الأمريكي، أن رؤية السعودية 2030 دلالة مهمة على رغبتها تحقيق تقدم اقتصادي.

وتهدف رؤية المملكة 2030، المعلنة العام الماضي، إلى تنويع الاقتصاد بعيدا عن النفط، بما يعمق من أثر ودور المملكة إقليميا وعالميا.

وأشار ترامب إلى إن بلاده وقعت اتفاقيات مع المملكة العربية السعودية بقيمة 400 مليار دولار، تستحوذ صفقات السلاح منها على نحو 27.5 بالمائة، وفق حسابات “الأناضول”.

وأضاف إن صفقات السلاح التي جري توقيعها بلغت قيمتها 110 مليار دولار بما يمكن الجيش السعودي من تحقيق أداء أفضل، مشيراً إلى أن الصفقات الموقعة بين البلدين ستخلق مئات الوظائف لمواطني البلدين.

وحسب وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، شملت الاتفاقيات الموقعة، قطاعات توليد الطاقة، والصحة، واتفاقيات خاصة بشركة أرامكو (النفط والغاز)، والبتروكيماويات، والتعدين، والنقل الجوي وشراء طائرات، والعقار، والصناعات العسكرية، وتطوير القوات المسلحة، والتقنية.

ووصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إلى الرياض صباح أمس، في أول زيارة خارجية له منذ توليه منصبه في 20 يناير/كانون الثاني الماضي.

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً