ترمب: المهم بقاء مجلس الشيوخ تحت سيطرة الجمهوريين

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، أمس الأحد للصحافيين في البيت الأبيض، إن تركيزه الرئيسي يتمثل في الحفاظ على مجلس الشيوخ في قبضة الجمهوريين، وأن جهوده تحدث اختلافاً، وذلك قبل يومين من انتخابات التجديد النصفي للكونغرس بغرفتيه ومناصب محافظي الولايات.

ونقلت وكالة أنباء بلومبرغ عن ترمب أنه من المنتظر أن يحتفظ الجمهوريون بمجلس الشيوخ، بينما عبر عن تفاؤله أيضاً بفرص الحزب الجمهوري في الحفاظ على سيطرته على مجلس النواب. ويكثف ترمب نشاطه الانتخابي وتوجه الأحد، إلى مدينة ماكون بولاية جورجيا، ومدينة تشاتانوغا، بتينيسي، وسيكون في ولايات أوهايو، وإنديانا، وميزوري، اليوم الإثنين، للمشاركة في التجمعات الانتخابية.

ودعمت هذه الولايات الخمس ترمب في انتخابات الرئاسة في 2016، وتشهد سباقات متأرجحة على مناصب المحافظين ومقاعد الشيوخ هذا العام. وقال السيناتور الديمقراطي كريس فان هولين، أمس الأحد، إن الديمقراطيين “يواجهون خريطة سياسية هي الأكثر قسوة في ستين عاماً” في مجلس الشيوخ، مدافعاً عن مقاعد في ولايات موالية لترمب بدءاً من مونتانا، ونورث داكوتا، إلى إنديانا، وميزوري.

وقبل أن يعتلي السفينة الرئاسية مارين وان، قال ترمب، إن خططه لمتابعة خفض الضرائب بـ10% التي تستهدف الأسر ذات الدخل المتوسط، مرتبطة ببطاقات الاقتراع. وفي الوقت الذي يقول فيه يقول الجمهوريون إنهم سيتعاملون مع المسألة في إطار الحزمة الثانية من خفض الضرائب مطلع العام الجديد، حذر ترمب من أن خفض الضرائب الذي لا يزال قيد الإعداد في مشروع قانون، ربما لن يرى النور إذا فاز الديمقراطيون بمجلس النواب

 

المصدر وكالات

Loading...

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً