تشاووش أوغلو: اتفقنا مع واشنطن على تحقيق الاستقرار بمنبج

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

قال وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو إن بلاده اتفقت مع الولايات المتحدة على تحقيق الاستقرار في مدينة منبج السوري ومناطق شرقي نهر الفرات.

وأوضح وزير الخارجية التركي في لقاء مع صحيفة “تسايت” الألمانية تفاهمات جرت مع واشنطن بشأن تشكيل لجان عمل لبحث ملف الوضع في شمال سوريا وسيطرة الوحدات الكردية التي تصنفها تركيا إرهابية على مناطق كبيرة على امتداد حدودها شمال سوريا.

وقال تشاووش أوغلو إن غالبية سكان المدن التي تسيطر عليها “التنظيمات الإرهابية” من العرب علاوة على قيام الوحدات الكردية بتهجير 350 الف كردي إلى تركيا.

وعلى صعيد العمليات العسكرية اتهم وزير الخارجية التركي الوحدات الكردية بإطلاق 700 صاروخ على الأراضي التركية مشيرا إلى أن عددا كبيرا من المدنيين الأتراك واللاجئين السوريين قتلوا نتيجة لها.

وبشأن مناقشة مجلس الشيوخ الأمريكي مقترحا بفرض عقوبات على أنقرة قال وزير الخارجية إن “بلاده تفضل عدم إقدامهم على تلك الخطوة” وتابع: “في حال فرضت عقوبات فإن تركيا ودولا أخرى مثل روسيا سترد على ذلك الأجراء”.

وشدد على رفض الأسلوب الأمريكي للضغط على بلاده وقال إننا حليفان في الناتو وعلى واشنطن أن لا تهددنا مثلما تهدد العديد من الدول بعدم شراء الغاز من دولة معينة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قال الجمعة إن القوات التركية تستطيع الدخول إلى عفرين في أي لحظة بعد قرابة شهرين على بدء العملية العسكرية “غصن الزيتون”.

وقال أردوغان بعد السيطرة على محور جنديرس: “هدفنا الآن هو عفرين.. وهي الآن محاصرة ويمكن الدخول إليها في أي وقت”.

 

المصدر

أنقرة- وكالات

احصل على تحديثات فورية مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

شاهد أيضاً