السبت 17 ذو القعدة 1445 ﻫ - 25 مايو 2024 |

برامج

شاهد آخر حلقاتنا اونلاين

تصريحات ماكرون تثير استياء الكرملين بشأن أوكرانيا

وصف دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين اليوم الجمعة تصريحات أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مؤخرا بخصوص تدخل فرنسي محتمل في أوكرانيا بأنها تأتي ضمن “اتجاه خطير للغاية”.

ولم يستبعد ماكرون مجددا في مقابلة مع مجلة إيكونوميست إمكانية إرسال قوات فرنسية إلى أوكرانيا في ظل ظروف معينة.

وقال بيسكوف في إفادة “هذا تصريح شديد الأهمية والخطورة”.

وأضاف “تواصل فرنسا، عبر رئيسها، الحديث عن احتمالية تدخلها المباشر على الأرض في الصراع في أوكرانيا”.

يذكر أن، روسيا بدأت عملياتها العسكرية داخل الأراضي الأوكرانية يوم 24 فبراير2022، بعدما تلقت روسيا الكثير من التهديدات وأهمها انضمام كييف إلى حلف شمال الأطلسي «حلف الناتو» ومع مرور أشهر على تلك الحرب، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن ضم أول 4 أقاليم أوكرانية إلى روسيا وهي «جمهورية دونيتسك الشعبية، وجمهورية لوهانسك الشعبية، وخيرسون، وزابوريجيا»، وتم ذلك بحضور نواب البرلمان وممثلي الأقاليم.

وبالفعل صدق مجلس النواب الروسي «الدوما» على انضمام تلك الأقاليم، ومع بداية الهجمات الروسية قامت الدول الغربية بفرض عقوبات على موسكو، بهدف وقف هذا الحرب، لكن روسيا استمرت ولم تبال بأحد، بل هي من قامت بفرض عقوبات على الدول التي لم تؤيد موقفها في الحرب على أوكرانيا.

وشنت القوات الروسية في 22 مارس/ آذار 2024 أكبر ضربة على البنية التحتية لشبكة الكهرباء خلال غزوها لأوكرانيا المستمر منذ أكثر من عامين، مما تسبب في أضرار جسيمة وانقطاع للتيار الكهربائي على نطاق واسع.

للمزيد اقرأ:

موسكو تعلن: 547 كيلومترا مربعا جديدا تحت سيطرة القوات الروسية في أوكرانيا

    المصدر :
  • رويترز